شويغو يكشف عن نتائج استخدام أحدث الأسلحة الروسية بسوريا

أخبار روسيا

شويغو يكشف عن نتائج استخدام أحدث الأسلحة الروسية بسورياسو-34
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic66

ذكر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الجيش الروسي استخدم خلال عمليته ضد الإرهاب في سوريا، 162 نوعا من أحدث الأسلحة وطنية الصنع.

وأكد، خلال اجتماع لقيادة وزارة الدفاع الروسية، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير ، الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، أن هذه الأسلحة، أثبتت فعاليتها العالية، موضحا أن الحديث يدور عن طائرات "سو-30 إس إم" و"سو-34"، و"مروحيات "مي-28 إن" و"كا-52"، وصواريخ مجنحة عالية الدقة تطلق من على متن السفن، وذخيرة موجهة.

وفي الوقت نفسه، تم الكشف عن عيوب عدة في بعض نماذج الأسلحة الحديثة، إذ قررت وزارة الدفاع وقف مشتريات 10 أنواع من تلك الأسلحة حتى إزالة كافة العيوب.

وأكد الوزير أن عملية تزويد الجيش الروسي بالأسلحة الجديدة تجري على قدم وساق. وأشار إلى أن الأسطول الحربي الروسي حصل في عام 2016، على 24 سفينة جديدة وغواصتين متعددتي الأغراض.

كما تلقى الجيش الروسي خلال عام 2016، أكثر من 200 طائرة بدون طيار، ليبلغ عدد هذه الطائرات في قوام الجيش الروسي، الألفين.

كما شهد العام الحالي بدء المناوبة القتالية لـ4 أفواج من منظومات "يارس" الصاروخية المتحركة.

وفي العام المقبل، سيحصل الجيش الروسي على ما يربو من 900 دبابة ومدرعة و170 طائرة.

كما أعلن عن خطط لتزويد 4 أفواج من قوات الدفاع الجوي، بمنظومات "إس-400".

ومن المقرر أن تنضم للأسطول الروسي، العام المقبل 8 سفن حربية و9 زوارق، فيما ستتسلم قوات حماية السواحل 4 منظومات صاروخية ساحلية من طرازي "بال" و"باستيون".

وكلف شويغو وزارة الدفاع بضمان تسليم 170 طائرة جديدة ومحدثة للقوات الجوية الفضائية وطيران الأسطول الروسي.

وأكد أن الجيش الروسي سيعمل في العام المقبل على تعزيز مجموعات القوات على المحورين الغربي والجنوبي الغربي وفي القطب الشمالي.

كما أشار شويغو إلى تكثيف طلعات الطيران الاستراتيجي طويل المدى، وتعزيز وجوده في مناطق العالم ذات الأهمية الاستراتيجية. وأعاد إلى الأذهان أن الطائرات الاستراتيجية طويلة المدى قامت عام 2016 بـ16 طلعة في الأجواء الدولية فوق بحار النرويج، والشمال، والأسود، واليابان، والأصفر، وكذلك في غرب المحيط الهادئ، وشمال شرق المحيط الأطلسي، وفوق مناطق القطب الشمالي.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة