البنتاغون: سنواصل مراقبة فلول "داعش" في ليبيا

أخبار العالم العربي

البنتاغون: سنواصل مراقبة فلول سرت - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibxu

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك أن بلاده تواصل متابعة ما تبقى من فلول تنظيم "داعش" في ليبيا، وهي على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم للمجلس الرئاسي متى دعت الضرورة.

 ووصف موك في تصريح، الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، معركة سرت الطويلة التي انتهت مؤخرا بتحرير المدينة بأنها " كانت شرسة"، مضيفا "نهنئ حكومة الوفاق والقوات الليبية لشجاعتهم وإصرارهم".

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون أن الإدارة الأمريكية "فخورة بدعم العمليات العسكرية في سرت والتي قضت على المدينة الوحيدة التي سيطر عليها التنظيم خارج العراق وسورية"، مشيرا إلى أن "قيادة القوات الأميركية في أفريقيا نفذت ضرباتها الجوية بمهارة عالية، للتقليل من احتمال وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين".

وكانت الولايات المتحدة بدأت في، 1 أغسطس/آب، في تقديم دعم جوي لقوات البنيان المرصوص التي بدأت منذ منتصف مايو الماضي عمليات عسكرية لتحرير مدينة سرت.

وشنت الطائرات الأمريكية نحو 500 غارة جوية على مواقع مسلحي "داعش" وآلياتهم وتجمعاتهم، ما مكن قوات البنيان المرصوص من دحر مسلحي التنظيم والإعلان مؤخرا عن تحريرها بالكامل.

وتعرضت مدينة سرت جراء العمليات العسكرية الأخيرة إلى دمار هائل، ولا تزال السلطات تطالب سكانها بعدم العودة إلى منازلهم قبل تطهير المدينة من الألغام وبقايا الذخائر.

وأعلنت، مؤخرا، مصادر طبية في مدينة مصراتة التي ينحدر منها معظم المقاتلين، أن 720 قتيلا سقط من قوات البنيان المرصوص خلال عملياتها العسكرية في سرت، فيما بلغ إجمالي عدد الجرحى 3296 شخصا.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية