موسكو: لن نتحالف مع الاتحاد الأوروبي ضد واشنطن

أخبار العالم

موسكو: لن نتحالف مع الاتحاد الأوروبي ضد واشنطنمندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibsq

أعرب فلاديمير تشيجوف، مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، عن ثقته بأن محاولات ممثلي الاتحاد جر روسيا إلى مواجهة مع الولايات المتحدة ستبوء بالفشل.

وفي تصريح صحفي، أوضح الدبلوماسي الروسي الموقف، بالقول: "فيما يتعلق بروسيا، فموقفنا المبدئي هو أننا لا نصادق أحدا ضد طرف ما. وعلى أية حال، فإذا كانت لدينا اتفاقات، فهي مشروطة بأن لا تضر بمصالح شركائنا الآخرين. لذا، فإنني أشكك في نجاح محاولة جرنا إلى تحالف ضد أمريكا".

وجاء ذلك تعليقا من تشيجوف على تصريحات رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني التي قالت سابقا، في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الاتحاد الأوروبي وروسيا قد يقفان موقفا موحدا تجاه عدد من الملفات الدولية، لمواجهة السياسة التي تنوي إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ممارستها. وذكرت موغيريني أن من بين الملفات التي قد تكون بروكسل وموسكو في خندق واحد إزاءها الصفقة النووية مع إيران وتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وربما مسألة دور الأمم المتحدة.

كما أعرب تشيجوف عن أمله في تغير العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات المزمع إجراؤها في كل من ألمانيا وفرنسا، العام 2017، مضيفا أن الحالة الراهنة لهذه العلاقات "غير طبيعية بكل وضوح".

المصدر، نوفوستي

قدري يوسف