ترامب يدعم مستوطنة إسرائيلية بمبلغ مالي يثير الاستغراب!

أخبار العالم

ترامب يدعم مستوطنة إسرائيلية بمبلغ مالي يثير الاستغراب!إيفانكا ترامب ودونالد ترامب وديفيد فريدمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibs3

نشرت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية وثائق تثبت أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تبرع بمبلغ 10 آلاف دولار لمستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية، عام 2003.

وتجدر الإشارة إلى أن واشنطن، مثل أعضاء اللجنة الرباعية الآخرين، ترفض في الاراضي الفلسطينية وتعتبره عقبة فى طريق الحل السياسي.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه هذا التبرع دليلا جديدا على احتمال تغير السياسة الأمريكية تجاه النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل كبير، يثير هذا المبلغ المتواضع نسبيا استغرابا ، نظرا لكون من أغنى أثرياء الولايات المتحدة.

وكان مؤسس مستوطنة "بيت إيل" يعقوب كاتس قد كشف في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، عن تبرع ترامب بهذا المبلغ. وقال إن ترامب أقدم على هذا الخطوة، استجابة لنصيحة صديقه ديفيد فريدمان، الذي اختاره مؤخرا كسفير أمريكي جديد في إسرائيل.

بدورها، سارعت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية إلى نشر نسخة من إقرار ضريبي لصندوق دونالد ترامب، يظهر تبرع المبلغ المذكور لصالح منظمة أهلية أمريكية معنية بجمع التبرعات لصالح مستوطنة "بيت إيل".

كما تظهر وثائق منشورة على موقع المنظمة المعنية بجمع التبرعات، تلقيها مبالغ مالية كتبرعات من أسرة جاريد كوشنير، صهر ترامب المتزوج من ابنته إيفانكا.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك