واشنطن تستبعد نية موسكو مهاجمة حلف الناتو

أخبار العالم

واشنطن تستبعد نية موسكو مهاجمة حلف الناتودوغلاس ليوت..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibr1

أعلن المندوب الأمريكي لدى حلف شمال الأطلسي دوغلاس ليوت، يوم الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، أن روسيا "لا تنوي مهاجمة الحلف"، بحسب رأيه.

وقال ليوت في حديث لقناة "ABC News" الأمريكية: "لا أثق بأن أحدا في روسيا اليوم ينوي شن هجوم على الناتو. إلا أن ذلك لا يعني أننا نتخلى عن مسؤولية ضمان أمن الدول الحليفة، مثل إستونيا، التي تقع على الجبهة ولها حدود برية مع روسيا".

وبحسب قوله، فإن حلف الناتو يتحمل كذلك المسؤولية عن أمن تلك الدول الحليفة التي من المحتمل أن تتعرص لهجمات إلكترونية أو حملات تشويه إعلامية من قبل موسكو.

وأشار ليوت إلى أن بعض الحلفاء سيطرحون مسألة "الهجمات الإلكترونية الروسية" في اجتماع مجلس "روسيا – الناتو" الذي سيعقد في بروكسل الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، رغم أن هذه المسألة ليست مدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

هذا، وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدثت سابقا، استنادا إلى مصادر في وكالة الاستخبارات المركزية، عن محاولات "هاكرز روس" ضمان فوز الجمهوري دونالد ترامب، الذي من جانبه اعتبر هذه التصريحات "سخيفة".

وكان الرئيس الروسي  أعلن في وقت سابق أنه لا يوجد فيما سرب من معلومات عن طريق الهجمات الإلكترونية أي شيء يخدم مصلحة موسكو، مشيرا إلى أن إثارة الهستيريا حول هذا الموضوع تهدف إلى تحويل الانتباه عن مضمون المعلومات المسربة.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون