الولايات المتحدة قد تبيع ممتلكات سعوديين

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة قد تبيع ممتلكات سعوديين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibnx

قامت السلطات الأمريكية بملاحقة طالبي التنازل عن الجنسية الأمريكية المتهربين من دفع الضرائب، بمن فيهم سعوديون، معتبرة الأصول التي يملكونها مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل.

وكشف مدير المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والضريبية بجدة أحمد عجيبة لصحيفة "عكاظ" السعودية، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، أن السلطات الأمريكية والإنتربول سيلاحقان السعوديين المتهربين من الضرائب.

وأكد أن السلطات ستعتبر الأصول (منزل، عقار، أسهم) التي يملكها المتهربون مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل، وستفرض ضريبة على جميع الأرباح الرأسمالية التي جمعوها جراء تملكهم هذه الأصول.

ولفت أحمد عجيبة إلى وجود أكثر من 200 ألف سعودي يحملون الجنسية الأمريكية، حسب إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي، مبينا أن أغلب طالبي التنازل عن هذه الجنسية لم يغلقوا ملفاتهم الضريبية، رغم أن السلطات الأمريكية تنفذ طلبات التنازل عن الجنسية دون اعتراض، حسب الصحيفة.

وتابع: "بعد الانتهاء من إجراءات التنازل وصدور وثيقة فقدان الجنسية، تقدم السلطات الأمريكية نسخة من الوثيقة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي وسلطات الضرائب الأمريكية وإدارة خدمات الهجرة والجنسية لفحص السجل الضريبي للمتنازل، وعند ثبوت عدم التزامه بواجباته الضريبية، سواء بالدفع أو الإفصاح خلال السنوات السابقة للتنازل، ستطالبه السلطات بدفع الضريبة مع الفوائد، إضافة إلى فرض غرامات جزائية كبيرة عن السنوات الماضية".

المصدر: عكاظ

رُبى آغا

الأزمة اليمنية