ظهور "جهادي جون" جديد لدى "داعش"!

أخبار العالم العربي

ظهور الداعية البريطاني المتشدد أنجم تشودري والجهادي جون 2
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibnn

يبدو أن "داعش" قرر انتداب ذباح جديد خلفا لـ"الجهادي جون"، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورا لشخص يدعى محمد رضا الحق، قيل إنه الجزار الجديد للتنظيم الإرهابي.

محمد رضا الحق البالغ من العمر 36 عاما، هو من أتباع الداعية البريطاني المتشدد أنجم تشودري وحارسه الخاص منذ عام 2011، ودائما يظهر بلباس أسود من رأسه حتى أخمص قدميه، حسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول.

وهو من سكان مدينة بيثنال غرين شرق لندن، رصدته كاميرات المصورين في عدد لا يحصى من المظاهرات في المملكة المتحدة وهو يسير إلى جانب الداعية المتطرف شودري، الذي سجن في سبتمبر/أيلول الماضي بتهمة دعم "داعش".

محمد رضا الحق

ووصفته تقارير إعلامية بأنه "الجهادي جون الجديد" بعد قيامه بذبح أحد ضحايا "داعش" الخمسة المتهمين بالتجسس في وقت سابق، باستخدام سكين الصيد المسننة وبنفس الطريقة التي كان يعتمدها محمد إموازي الملقب بالجهادي جون.

واشتهر إموازي البالغ من العمر 27 عاما بظهوره في فيديوهات قطع رؤوس صحفيين وغربيين تقشعر لها الأبدان. وضحاياه هم البريطانيان ديفيد هاينز 44 عاما، وألان هينينج 47 عاما، والأمريكيون جيمس فولي - 40 عاما، وستيفن سوتلوف -31 عاما، وبيتر كاسيغ - 26 عاما، وقد تم قتله بهجوم طائرة أمريكية دون طيار في الرقة نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

الحق أثناء قيامه بذبر أحد ضحايا داعش الإرهابي

ودأب التنظيم الإرهابي على نشر فيديوهات دعائية أبطالها أشخاص أسرى لدى التنظيم ارتدوا البدلات البرتقالية، اقتداءا بتلك التي يرتديها معتقلوا غوانتانامو، جالسين على ركبهم منتظرين حكم الإعدام الذي تعددت أسبابه لكن كانت نتيجته واحدة، الكثير من البشاعة واللإنسانية، وبحور من الدماء الملوثة بالإرهاب والتطرف.

المصدر: ديلي ميل

رُبى آغا