13 قتيلا جراء تحطم طائرة نقل عسكرية شرق إندونيسيا

أخبار العالم

13 قتيلا جراء تحطم طائرة نقل عسكرية شرق إندونيسياطائرة نقل من طراز "سي 30 هيركوليس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibna

أفادت السلطات الإندونيسية الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، بأن 13 شخصا لقوا مصرعهم جراء تحطم طائرة نقل تابعة لسلاح الجو الإندونيسي في منطقة جبلية بمقاطعة بابوا شرق البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن إيفان أحمد رزقي تيتوس، مدير العمليات في وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية، قوله إن الطائرة التي تنتمي إلى طراز "لوكهيد سي-130 هيركوليس" وكانت تقل 13 شخصا على متنها، تحطمت نتيجة لاصطدامها بجبل أثناء مشاركتها في تدريبات عسكرية.

وأضاف المسؤول أن الطائرة أقلعت من مدينة تيميكا متوجهة إلى مدينة وامينا، وتحطمت في منطقة جبل ليزووا قرب وجهتها في حوالي الساعة 6:15 صباحا بالتوقيت المحلي (23:15 بتوقيت غرينيتش).

من جانبها، رجحت وكالة "أسوشيتد برس" أن سبب تحطم الطائرة قد يكمن في سوء الظروف الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا ليس الحادث الأول من نوعه في الآونة الأخيرة بإندونيسيا، حيث لقي 13 شخصا حتفهم في الـ3 من الشهر الجاري جراء تحطم طائرة فوق مياه بحر الصين الجنوبي في مقاطعة جزر رياو.

يذكر أن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو توعد بتحديث الأسطول المتقادم لسلاح جو بلاده في أعقاب سقوط طائرة نقل من طراز "هيركوليس" أيضا على حي سكني في مدينة ميدان، مركز مقاطعة سومطرة الشمالية، 30 يونيو/حزيران 2015، ما أودى بحياة أكثر من 100 شخص.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون