الملاكمة.. إلغاء نزال الروسي بوفيتكين والكندي ستيفيرن على لقب بطل العالم

الرياضة

الملاكمة.. إلغاء نزال الروسي بوفيتكين والكندي ستيفيرن على لقب بطل العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibki

ألغي النزال المرتقب على لقب بطل العالم للوزن الثقيل، بين الملاكمين، الروسي ألكسندر بوفيتكين والكندي بيرمين ستيفيرن، في اللحظة الأخيرة، بسبب العثور على مواد محظورة في عينة الروسي.

وأفاد موريسيو سليمان، رئيس مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، بالعثور على مادة "ostarin" المحظورة في عينة مأخوذة من الملاكم الروسي، ومن المحتمل إيقافه في حال تأكيد انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات.

ومن جهته، قال الروسي أندريه ريابينسكي، رئيس شركة "الملاكمة العالمية"، المروجة للملاكمين، ومن ضمنهم بوفيتكين "يحدث ذلك للمرة الثانية، عندما يعطي ساشا (ألكسندر) عدة عينات للكشف عن المنشطات، وواحدة منهما فقط، تعطي، لسبب ما، نتيجة "قذرة"، وذلك، مباشرة قبل النزال، وهذا كله يحدث في نفس المختبر".

وأشار، أندريه ريابينسكي، إلى أن "النتيجة النهائية حول وجود المادة المحظورة في عينة بوفيتكين، تم الحصول عليها من مختبر في لوس أنجلوس، والآن لا يمكن الحديث عن وجود خطأ في تحليل عينة الملاكم".

وسيخوض ألكسندر بوفيتكين، على الرغم من سقوطه في اختبار المنشطات، نزالا ضد الملاكم الفرنسي يوهان دوهاوباس، اليوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد إلغاء مواجهته ضد بيرمين ستيفيرن، على لقب بطل العالم "المؤقت" لمجلس الملاكمة العالمي، اليوم، في مدينة يكاتيرينبورغ.

وقال الملاكم الكندي: لن يقام النزال .. أشعر بخيبة أمل، هذه قمة في عدم الاحترافية. الآن النزال لن يجري بالتأكيد. أنا سأسافر إلى البيت، ولكن مسيرتي الاحترافية مستمرة. وأعتقد أنني سأكون المنافس الرسمي لمواجهة الأمريكي ديونتاي وايلدر (بطل العالم للوزن الثقيل)".

وهذه المرة الثانية، التي يتم العثور فيها على مواد محظورة في عينة الملاكم الروسي، إذ سبق وألغي، في اللحظة الأخيرة أيضا، نزاله ضد ديونتاي وايلدر، الذي كان من المقرر أن يقام، يوم 21 مايو/أيار الماضي، في العاصمة الروسية موسكو.

المصدر: "تاس"

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا