"CIA" تعتذر من تركيا

أخبار العالم

وكالة المخابرات المركزية "CIA"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibka

قال مسؤول في وزارة الخارجية التركية، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، إن وكالة المخابرات المركزية "CIA" قدمت اعتذارا خطيا لتركيا بعد اتهامها لأنقرة بشراء النفط من "داعش".

وأضاف المسؤول أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قدم أيضا اعتذارا شفهيا لتركيا بعد اتهامه هو اآخر لها بشراء النفط من التنظيم الإرهابي عام 2014.

وحول وضع المدنيين في مدينة حلب شمالي سوريا، أوضح المسؤول أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعهدت بإرسال 50 مليون يورو من أجل إغاثة المهاجرين. وأكد أن: "البعد الإنساني لاستقبال المهاجرين يختلف عن البعد الأمني، لكن الأهم أن غالبيتهم لا تريد المجيء إلى تركيا في حال عدم اضطرارهم لذلك".

من جهة أخرى، قال المسؤول في الخارجية التركية إن روسيا التزمت بجميع تعهداتها إزاء مدينة حلب شمالي سوريا، وأن بلاده أيضا أظهرت أنها تلتزم بتعهداتها. وتابع: "هذا التعاون أعاد بناء الثقة بين البلدين بشكل قوي، ووقفت روسيا خلف تعهداتها، ولو كلفها ذلك أحيانا مواجهة الحكومة السورية وحلفائها".

وأوضح أن: "المفاوضات متعددة الأطراف حول سوريا لم تثمر عن أي نتائج، ولذا دخلت تركيا في مباحثات مع دول فاعلة مثل روسيا وإيران، وأن الدول الثلاث متفقة على وحدة الأراضي السورية".

وأشار المسؤول التركي إلى أن بلاده وجهت رسالة واضحة إلى المعارضة السورية فيما يتعلق بضرورة فصل المعارضة المعتدلة عن التنظيمات الإرهابية.

المصدر: الأناضول

رُبى آغا