ترامب يجدد الحديث عن مناطق آمنة في سوريا ويعد بتغيير نهج واشنطن الخارجي

أخبار العالم

ترامب يجدد الحديث عن مناطق آمنة في سوريا ويعد بتغيير نهج واشنطن الخارجيدونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibj5

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، أن نهج السياسة الخارجية الأمريكية سيتغير بعد قدوم إدارته إلى السلطة.

تصريح  هذا جاء في أثناء كلمته التي ألقاها في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث قال: "سياستنا الخارجية بحاجة إلى منهج جديد"، مجددا التأكيد على أنه "بدلا من إعادة بناء بلدان أخرى، نحن سنعيد بناء بلادنا".

أضاف ترامب: "لفترة طويلة انتقلنا من تدخل غير مسؤول إلى آخر في بلدان لم تسمع الأغلبية منكم عنها من قبل. هذا أمر مجنون، وهذا سينتهي! إدارة ترامب ستولي الاهتمام للمصالح القومية للولايات المتحدة قبل كل شيء".

وأكد من جديد أنه يتعين على الولايات المتحدة المضي قدما بإقامة مناطق آمنة لملايين النازحين السوريين، وأن على دول الخليج أن تمولها، وقال: "نحن سنقوم بكل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك. الوضع بـ15 مرة أسوأ مما كان عليه الحال في البداية. نحن نعتزم إقامة مناطق آمنة في سوريا، ونحن سنسعى إلى أن تقوم دول الخليج بتمويل هذه المناطق الآمنة".

يذكر أن دونالد ترامب فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي جرت في الولايات المتحدة يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على منافسته الديموقراطية ، ومن المقرر أن يؤدي اليمين الدستورية يوم 20 يناير/ كانون الثاني المقبل، ليصبح الرئيس الأمريكي الـ45.

المصدر: سبوتنيك

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون