ريفر بليت يعانق كأس الأرجنتين 2016

الرياضة

ريفر بليت يعانق كأس الأرجنتين 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibga

أحرز فريق ريفر بليت لقب بطل كأس الأرجنتين لكرة القدم، على حساب روساريو سنترال (4-3) في المباراة النهائية، التي جمعتهما، فجر الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول.

وتألق اللاعب لوكاس ألاريو، مهاجم ريفر بليت، بإحرازه ثلاثية "هاتريك"، لفريقه، في الدقائق (10 من ضربة جزاء، و40 من ضربة جزاء، و72)، بينما تكفل زميله الأوروغوياني إيفان ألونسو، باقتناص هدف الفوز بحلول الدقيقة 75. بينما سجل داميان موستو الهدف الأول للخاسر روساريو، عند الدقيقة 25، وأحرز زميله  ماركو روبن هدفين، في الدقيقتين (29 و63)، من عمر المباراة التي جمعتهما، على ملعب "ماريو ألبرتو كيمبيس"، في مقاطعة كوردوبا، بحضور نحو 55 ألف متفرج.

وتوج ريفر بليت، باللقب لأول مرة، وأكمل، بذلك، عقد الأندية المتأهلة من الأرجنتين إلى بطولة كأس "ليبرتادوريس 2017"، والأندية، هي: أتلتيكو توكومان، وإستوديانتس، وجودوي كروز، ولانوس، وسان لورنزو.

أما روساريو سنترال، فقد أخفق في فك شيفرة الانتصار بكأس الأرجنتين، لخسارته في النهائي الثالث على التوالي، بعد هزيمته أمام أوراكان في موسم (2013-2014) بركلات الترجيح  (4-5)، وأمام بوكا جونيورز، حامل الرقم القياسي بثلاثة ألقاب، بهدفين من دون رد، في الموسم الماضي.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي