بالفيديو.. أهداف الأسبوع 16 للبريمير ليغ

الرياضة

بالفيديو.. أهداف الأسبوع 16 للبريمير ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibda

شهدت الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تسجيل 21 هدفا، في 10 مباريات، انتهت واحدة منها فقط بالتعادل السلبي.

وبدأت منافسات الجولة 16، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، بمفاجأتين كبيرتين، بخسارة كل من أرسنال، وليستر سيتي، حامل اللقب، أمام مضيفيهما إيفرتون، وبورنموث، على التوالي.

أرسنال الخاسر الأكبر

وكان فريق أرسنال أكبر الخاسرين في هذه الجولة، بعد أن فرط بفوز كان في متناوله أمام مضيفه إيفرتون (1-2)، وتراجع إلى المركز الثالث في جدول الترتيب.

وافتتح التشيلي المتألق أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال، التسجيل للجانرز في، الدقيقة 20، من زمن الشوط الأول.

لكن إيفرتون قلب الطاولة على الضيوف بتسجيله هدفين من دون رد، الأول حمل توقيع شيموس كولمان في الدقيقة الأخيرة، من زمن الشوط الأول، والثاني أحرزه زميله آشلي ولياميز، في الوقت القاتل، قبل أربع دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

 

سقوط مفاجئ لثعالب ليستر سيتي

كما مني، ليستر سيتي، المنتشي بفوزه الكبير على مانشستر سيتي في الجولة الماضية، بهزيمة مفاجئة أمام الوافد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، بورنموث، بهدف وحيد، سجله مارك بوغ، في الدقيقة 34، من زمن الشوط الأول.

 

وجرت 8 مباريات، في اليوم التالي، وأسفرت عن فوز كبار البريمير ليغ

ليفربول يرتقي إلى وصافة البريمير ليغ

صعد فريق ليفربول إلى مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة.

وأحرز لاعب خط الوسط، آدام لالانا، هدفين للريدز، في الدقيقتين (29 و68)، وتخللهما هدف زميله المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، سجله في الدقيقة 60، من زمن اللقاء.

 

تشيلسي يعمق جراح ضيفه سندرلاند

أنجز تشيلسي مهمته أمام مضيفه سندرلاند، متذيل البريمير ليغ، بتغلبه عليه بهدف وحيد، حمل توقيع لاعبه الإسباني سيسك فابريغاس، الذي أحرزه، قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي لزمن الشوط الأول للمباراة.

 

السلطان إبرا يقود الشياطين للفوز على كريستال بالاس

خرج مانشستر يونايتد من عنق الزجاجة على ملعب مضيفه كريستال بالاس، بفضل نجمه السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي اقتنص هدف الفوز للشياطين الحمر في الوقت القاتل، قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة، وذلك بعد أن افتتح زميله الفرنسي بول بوغبا التسجيل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وأدرك الأسكتلندي، جيمس ماكارثر، التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 66، من عمر المواجهة.

 

مانشستر سيتي يصالح جماهيره على حساب ضيفه واتفورد

واستعاد السيتي، القطب الكروي الآخر لمدينة مانشستر، توازنه بعد كبوته أمام ليستر سيتي، على حساب ضيفه واتفورد، بتغلبه عليه بهدفين نظيفين، حملا توقيع كل من، الأرجنتيني بابلو زاباليتا، والإسباني دافيد سيلفا، في الدقيقتين (33 و86) على الترتيب.

 

 

توتنهام يكرم ضيفه هال سيتي بثلاثية

وتفوق فريق توتنهام هوتسبير على ضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف من دون رد.

وأحرز الدنماركي، كريستيان إيركسن، هدفين "للسبيرز"، في الدقيقتين (14 و63)، بينما تكفل زميله الكيني، فيكتور واتياما، بتسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 73، من عمر المباراة.

 

وست بروميتش بفوز على ضيفه سوانزي بثلاثية فنزويلية

قاد المهاجم الفنزويلي، خوسيه سولومون روندون، فريقه وست بروميتش ألبيون إلى الفوز على ضيفه سوانزي سيتي، بإحرازه ثلاثية له "هاتريك"، في الدقائق (50، 61، 63)، مقابل هدف وحيد سجله واين روتليدج، عند الدقيقة 73، من زمن اللقاء.

 

 

نويل يقود وست هام للفوز على بيرنلي

أنجز فريق وست هام يونايتد مهمته بنجاح أمام ضيفه بيرنلي، بفوزه عليه بهدف وحيد، ،أحرزه لاعبه مارك نوبل، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

 

تعادل وحيد من أصل 10 مباريات

وساد التعادل مباراة واحدة فقط، كانت قد جمعت فريق ستوك سيتي، وضيفه ساوثهامبتون، وشهدت المباراة طرد النمساوي، ماركو ارناوتوفيتش، مهاجم أصحاب الأرض، في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول للمباراة.

ويتربع تشيلسي، بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، على صدارة البريمير ليغ، برصيد 40 نقطة، مبتعدا بفارق 6 نقاط كاملة، عن أقرب ملاحقيه ليفربول وأرسنال، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، برصيد 34 نقطة، لكل منهما.

 

المصدر: RT

نايف الكوردي

مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو