موتكو: روسيا لن تحرم من حقها في استضافة كأس العالم 2018

الرياضة

موتكو: روسيا لن تحرم من حقها في استضافة كأس العالم 2018روسيا لن تحرم من حقها في تنظيم كأس العالم 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibap

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، إنه لا يرى أي تهديدات تتعلق بحرمان روسيا من شرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

ونقلت وكالة "ر.سبورت" الروسية، الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، عن موتكو قوله " لا أرى هنا أي تهديد فيما يخص كرة القدم، رغم أن هناك من يريد سحب هذه البطولة منا.. تقرير مكلارين لا علاقة له ببطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، والتحضيرات للبطولتين جارية على قدم وساق".

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي، بعد أيام من إعلان الاتحاد الدولي للزلاجات الجماعية "بوبسلي" والصدرية "سكيليتن"، نقل بطولة العالم للعبة، التي كان من المقرر أن تستضيفها مدينة سوتشي الروسية، في الفترة بين (13 و26) فبراير/شباط المقبل، وذلك بعد أن كشف رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الكندي ريتشارد ماكلارين، عن تقريره الثاني، حول المنشطات في روسيا، ووجه فيه مجموعة من الاتهامات لروسيا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن قرار نقل بطولة العالم للزلاجات من سوتشي مسيس، فيما أعرب وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف عن اندهاشه من الطريقة التي انتهجها الاتحاد الدولي، للإعلان عن نقل بطولة العالم من سوتشي.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز من عام 2017.

وستكون روسيا عام 2018، وجهة لعشاق الساحرة المستديرة مرة أخرى، باستضافتها لبطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز عام 2018.

وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، من بينها سان بطرسبورغ وموسكو، التي ستحتضن مجموعة من المباريات في مختلف أدوار البطولة، إضافة إلى المباراة النهائية بملعب "لوجنيكي".

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض