كروس SsangYong الجديدة إلى روسيا

عالم السيارات

كروس SsangYong الجديدة إلى روسياTivoli SsangYong
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib7l

كان من المفترض أن تأتي كروس Tivoli SsangYong الكورية الجديدة إلى روسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

لكن الكشف عنها في موسكو تم إرجاؤه إلى مطلع العام القادم. وستظهر كروس الكورية الجنوبية في السوق الروسية بموديلين أحدهما عادي،  وثانيهما هو XLV بطول يزيد عنه في الموديل السابق بـ 230 ملم.

ويزود كلا الموديلين بمحرك بنزين سعة 1.6 ويولد 126 حصانا. ولديهما صندوق سرعة ميكانيكي أو أوتوماتيكي. وقالت صحيفة "أوتو ريفيو" الروسية إن سعر النسخة الأساسية للسيارة المزودة بصندوق سرعة ميكانيكي ومكيف للهواء يبلغ 999 ألف روبل، ما يعادل نحو 16 ألف دولار. أما نسخة Original للموديل الأكثر تقدما فيزيد سعرها عن سعر النسخة الأساسية بـ 269 ألف روبل ، أي بنحو 4.1 آلاف دولار.

لكن حتى هذه النسخة المزودة بمستشعرات وقوف السيارة ونظام تدفئة الكرسيين الأماميتين والنظام الصوتي لا تتوفر فيها إلا وسادة أمان واحدة. وفي ما يتعلق بموديل XLV الطويل فإنه يزود في روسيا بصندوق سرعة أوتوماتيكي فقط ، ويبلغ سعره مليونا واحدا و439 ألف روبل، ما يعادل نحو 23.7 ألف دولار. وفيها وسادتان للأمان. أما أغلى نسخ الموديل Comfort + فتتوفر فيها 6 وسادات للأمان.

وهناك نسخة أخرى لـ TivoliوهيElegance حيث تتوفر كاميرا المنظر الخلفي ونظام السيطرة على السير ونظام الملاحة ( جي بي أس ) ، ونظام المولتيميديا والكراسي المفروشة بالجلد ونظام تدفئة الكراسي الخلفية والعجلات بمقياس 18 بوصة. وسيبلغ سعر هذا الموديل مليونا واحدا و689 ألف روبل ، ما يعادل نحو 29 ألف دولار.

ويتوقع أن تنطلق مبيعات السيارة في موسكو في مطلع العام القادم وذلك بعد وصول أول دفعة تضم 1500 سيارة.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف