"كيا" تطلق أسرع موديل لها

عالم السيارات

أسرع سيارات كيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib3b

نشرت شركة "كيا" في أوائل ديسمبر/ كانون الأول على الانترنت أول مقطع فيديو لموديلها الخلفي الدفع الذي تفوق سرعته 244 كلم/ ساعة.

وها هو ثاني فيديو يُظهر هذه السيارة التي تبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثوان. وقد أطلق على هذا الموديل لقب "أسرع سيارات كيا" أو أكثرها ديناميكية.

هذا فيما لا يمكن أن يدور الحديث حتى الآن حول كل مواصفات السيارة . إلا أن شائعات تفيد بأن منصة "Genesis G70" بصفتها منصة موديل "هونداي" الكبير الفاخر هي التي تشكل أساسا لها.

ويتوقع أن تحصل السيارة إما على محرك V6 سعة 3.3 لتر يولد قوة 365 حصانا، وإما على محرك تربو سعة لترين يولد 320 حصانا ، فضلا عن محرك ديزل سعة 2.2 لتر.

وكانت الشركة قد نشرت مؤخرا أول صورة فوتوغرافية للسيارة مموهة بحيث تشير ملامحها التقريبية إلى احتمال تواصل هذا الموديل مع السيارة الاختبارية ( GT ) التي كشف عنها منذ 5 أعوام.

يذكر أن هذا الموديل يمكن أن يصبح أكثر الموديلات فخامة لدى "كيا". لذلك لن يكون سعره رخيصا. ويقول بعض الخبراء إن هذا الموديل الشبيه بالكوبيه قد يناسب سعره سعر نسخ "بي أم دبليو 3" المجهزة جيدا أو موديلات "مرسيدس بنز" من فئة " C ".

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون