رسميا .. فرانس فوتبول تكشف عن الفائز بجائزة "الكرة الذهبية 2016"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib0g

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم.

وحصل كريستيانو رونالدو، بذلك، على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2008، 2013 و2014، بعد موسم مثالي، أحرز فيه لقب دوري أبطال أوروبا، مع فريقه ريال مدريد الإسباني، وكأس أمم أوروبا "يورو 2016" مع منتخب بلاده البرتغال، وذلك للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

وتفوق "صاروخ ماديرا" على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بالجائزة أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، الذي كان موسمه أقل نجاحا، رغم تتويجه مع برشلونة بلقب بطل الدوري الإسباني، فقد خسر للمرة الثانية على التوالي مع منتخب الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا، أمام تشيلي بركلات الترجيح.

وحل الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم اتلتيكو مدريد، الذي كان واحدا من بين المرشحين الأقوياء لنيل الجائزة، في المرتبة الثالثة، بعد خسارته أمام رونالدو، بالذات، وفريقه ريال مدريد ومنتخب بلاده البرتغال، في أهم مناسبتين للعام 2016، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مع "الروخي بلانكوس"، إضافة إلى نهائي "يورو 2016"، مع منتخب بلاده "الديوك الفرنسية".

ولم يتمكن رونالدو، من حضور الحفل وتسلم الجائزة، بسبب سفره مع بعثة ريال مدريد، ليلة السبت الماضي إلى اليابان، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2016، المقامة حاليا يوكوهاما، حيث سيخوض الميرنجي مباراته الأولى، في الدور نصف النهائي، ضد فريق كلوب أمريكا المكسيكي، يوم الخميس القادم.

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية، عادت إلى كنف مجلة "فرانس فوتبول"، بعد إنتهاء الشراكة، التي جمعتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منذ عام 2010.

وفيما يلي قائمة المرشحين الـ 30:

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)

البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

الغابوني بير-ايميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند)

الويلزي غاريث بايل  (ريال مدريد)

البرتغالي كريستيانو رونالدو  (ريال مدريد)

الألماني طوني كروس  (ريال مدريد)

الكرواتي لوكا مودريتش  (ريال مدريد)

البرتغالي بيبي  (ريال مدريد)

الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)

الإيطالي جانلويجي بوفون (حارس مرمى يوفنتوس)

الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس)

الأرجنتيني غونزالو هيغواين (نابولي - يوفنتوس)

الأوروغوياني دييغو غودين (اتلتيكو مدريد)

الفرنسي أنطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد)

الإسباني كوكي (اتلتيكو مدريد)

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)

الفرنسي بول بوغبا (مانشستر يونايتد)

الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)

الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

البرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة)

الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)

البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)

الألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ)

الألماني مانويل نوير (حارس مرمى بايرن ميونيخ)

والتشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ)

الفرنسي هوغو لوريس (حارس مرمى توتنهام)

الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)

الإنكليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي)

البرتغالي روي باتريسيو (حارس مرمى سبورتينغ لشبونة)

الفرنسي ديميتري باييت (وست هام يونايتد الانكليزي).

وفيما يلي تفاصيل الحفل، وترتيب بقية نجوم كرة القدم:

وقد تم الاعلان عن حصول ثلاثة لاعبين، احتلوا المركز 17، على نفس عدد الأصوات، هم ثنائي خط وسط فريق ريال مدريد، الألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، بالإضافة إلى ديميتري باييت، نجم وست هام الإنكليزي. 

روبرت ليفاندوفسكي (المركز 16)

واكتفى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بالمركز 16.

لاعبان يحتلان (المركز 14)

وتقاسم الفرنسي بول بوغبا، اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد انتقاله من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد، بلغ مع منتخب فرنسا نهائي يورو 2016، المركز 14، مع التشيلي ارتورو فيدال، لاعب بايرن ميونيخ، الذي قاد منتخب بلاده تشيلي، إلى الاحتفاظ بلقب بطل "كوبا أمريكا"، بعد فوزه النسخة المئوية في أمريكا.

روي باتريسيو 

انفرد حارس مرمى سبورتينغ لشبونة البرتغالي، روي باتريسيو، بالمركز الثاني عشر، بعد أن ساهم في تتويج منتخب البرتغال بلقب بطل "يورو 2016"، لأول مرة في تاريخ بطولة القارة العجوز.

بير-ايميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند)
اكتفى المهاجم الغابوني بير-ايميريك أوباميانغ، هداف بوروسيا دورتموند الألماني، بالمركز 11.

اختفى صاحب المركز العاشر من المصدر، من الموقعين الرسميين لمجلة "فرانس فوتبول"، للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، التي تمنح الكرة الذهبية. يبدو أنه تلقى البطاقة الحمراء!!!

جيانلويجي بوفون 

الدولي الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، يشغل المركز التاسع في قائمة ترتيب الكرة الذهبية.

البرتغالي بيبي بطل "يورو 2016"

وتقاسم الدولي البرتغالي بيبي، قلب دفاع ريال مدريد، بطل "يورو 2016"، المركز التاسع مع الأسطورة جيانلويجي بوفون.

 جيمي فاردي هداف فريق "المعجزة"

انفرد الدولي الإنكليزي جيمي فاردي، هداف فريق ليستر سيتي، الذي فجر "معجزة كروية" في الموسم الماضي، بتتويجه بلقب بطل البريمير ليغ لأول مرة في تاريخه.

رياض محرز - أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي (2015-2016)

دخل النجم الجزائري، الذي قاد ليستر سيتي إلى التتويج بلقب بطل الدولي الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، قائمة اللاعبين السبعة الأوائل المنافسين على جائزة الكرة الذهبية.

 

غاريث بيل - نجم ريال مدريد

اكتفى النجم الويلزي "النفاثة" غاريث بيل، بالمركز السادس، وذلك، بعد أن ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وقاد منتخب بلاده إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، في أول مشاركة له في عرس القارة العجوز.

نيمار قائد راقصي السامبا

اكتفى الدولي البرازيلي، نيمار دا سلفا، نجم برشلونة، بالمركز الخامس، بالرغم من أنه قاد منتخب السيليساو إلى الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد "ريو 2016"، وذلك لأول مرة في تاريخه.

لويس سواريز "الهداف العضاد"

احتل النجم الأوروغوياني، لويس سواريز، هداف برشلونة، المركز الرابع في قائمة المنافسين على جائزة الكرة الذهبية.

 

أنطوان غريزمان هداف "الروخي بلانكوس"

شغل الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم اتلتيكو مدريد، المركز الثالث، بعد احتلاله المركز الثاني في بطولتين، وهما دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ"، وبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

الساحر ميسي يكتفي بمركز الوصافة

حل الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بالجائزة خمس مرات، رقم قياسي، في الأأعوام (2009 و2010 و2011 و2012 و2015)، في المركز الثاني، بعد موسم شهد نجاحا مع البرسا وكارثة مع الأرجنتين، فقد توج البرغوث مع البرسا، بلقب بطل الدوري الإسباني، لكنه خسر للمرة الثانية على التوالي، مع منتخب التانغو، في نهائي كوبا أمريكا، أمام تشيلي بركلات الترجيح.

وأخيرا .. كريستيانو رونالدو يعانق الكرة الذهبية 

الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بطل دوري الأبطال، وبطل كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، يتوج بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته.

شكرا للمتابعة .. ولكن موعدنا سيتجدد مرة أخرى، يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل، في مدينة زيوريخ السويسرية، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي ينافس النجوم الثلاثة بالذات، على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2016، أيضا، بعد دخولهم القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة لاعبين. 

المصدر: "facebook.com/Francefootball.fr"

نايف الكوردي