ديلان يعتذر عن حفل نوبل ويصف فوزه بـ"الوقوف على سطح القمر"

الثقافة والفن

ديلان يعتذر عن حفل نوبل ويصف فوزه بـبوب ديلان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iayj

صرح المغني وكاتب الأغاني بوب ديلان أنه لم يسبق له أن فكّر في ما إذا كانت لأغانيه أهمية أدبية وأنه "شعور لا يوصف" بحيازته نوبل للآداب لعام 2016، إلا انه لن يحضر حفل تسلّم الجائزة.

فبعد صمت طويل عقب الحصول على جائزة نوبل للآداب في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أوضح ديلان في خطاب تُلي في ختام مأدبة أقامتها سفيرة الولايات المتحدة لدى السويد في استوكهولم قائلا "يشرفني الحصول على هذه الجائزة العريقة" إلا أنه اعتذر لعدم تمكنه من الحضور لحفل تسلم الجائزة.

The Nobel Banquet 2016! #NobelPrize #Nobel #Banquet #Celebration Photo: Alexander Mahmoud © Nobel Media AB 2016

A photo posted by Nobel Prize (@nobelprize_org) on

وأضاف ديلان "لو قال لي أحدهم في أي وقت مضى بأن لي فرصة للفوز بجائزة نوبل لكنت اعتقدت أن ذلك الاحتمال يوازي فرصة وقوفي على سطح القمر".

وأشار ديلان الذي امتدت حياته المهنية نحو خمسة عقود إلى أنه لا توجد كلمات لوصف الشعور الذي ينتابه جراء ضم اسمه إلى قائمة الفائزين السابقين بجائزة نوبل للآداب على غرار روديارد كيبلينغ وجورج برنارد شو وألبرت كامو.

وقد غاب ديلان السبت الماضي عن حفل تسليم جوائز نوبل للطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد لسنة 2016 بسبب "وجود ارتباطات أخرى حالت دون حضوره".

وقال هوراس انجدال عضو لجنة جائزة نوبل خلال سرده خطاب ديلان إنه لا ينبغي أن يكون تسليم هذه الجائزة المرموقة  للموسيقى أمرا مفاجئاً.

وقد غنت الفنانة الاميركية باتي سيمث إحدى أغاني ديلان للتعويض عن غيابه عن حفل توزيع الجوائز في العاصمة السويدية ستوكهولم.

المصدر: RT

فادية سنداسني

أفلام وثائقية