"الفيفا" يهنئ الأسطورة السعودية بذكرى ميلاده الـ44

الرياضة

سامي الجابر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaxr

هنأ الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم سابقا، سامي الجابر بذكرى عيد ميلاده الـ 44 .

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي: "سامي هو أسطورة كرة القدم في السعودية بعدما ساعد بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في أمريكا عام 1994، وسجل ضد المغرب، قبل أن يلعب لاحقا في مونديالات 1998، 2002، و2006، مسجلا ثلاثة أهداف في تسع مباريات، بالإضافة إلى ذلك، شارك في أول ثلاث نسخ من كأس القارات، وفاز ببطولة كأس أمم آسيا مع الأخضر السعودي عام 1996، ووصل إلى نهائي البطولة عام 2000".

وأضاف الاتحاد الدولي: "يعتبر الجابر أحد الرموز اللامعة في تاريخ نادي الهلال، إذ لعب له قرابة عقدين من الزمن وساهم في نيله للعديد من البطولات المحلية والقارية، أبرزها على سبيل الذكر لا الحصر، الدوري السعودي (5 مرات) كأس ولي العهد (5 مرات)، كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري (مرة) وكأس الكؤوس الآسيوية (مرتين) والسوبر الآسيوي (مرة واحدة)".

وتحول الجابر بعد أن ختم مسيرته لاعبا، للعمل الإداري ثم اتجه للتدريب، وبعد أن عمل مساعدا للمدرب في الهلال ثم أوكسير الفرنسي، عاد لفريقه الهلال لتسلم المهمة الفنية، ثم قاد الوحدة الإماراتي، ومع بداية هذا الموسم، تسلم مهمة تدريب الشباب السعودي".

المصدر: فيفا

عمر بيكضاض