شركة روسية تبحث عن آثار مركبات "أبولو" الأمريكية على سطح القمر

الفضاء

شركة روسية تبحث عن آثار مركبات مسبار "أبولو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iawf

سيكلف تصنيع وتجربة قمر صناعي روسي مخصص للبحث عن آثار مركبات "أبولو" الأمريكية على سطح القمر 10 مليون دولار.

وقال أحد أصحاب المشروع فيتالي يغوروف في بيان نشرته مدونته إن تحقيق هذا المشروع سيكلف 10 ملاين دولار مع شرط أن يزود القمر الصناعي الخاص به الذي سيطلق إلى المدار القمري بكاميرتين إحداهما كاميرا بصرية وعريضة الزوايا، وثانيهما كاميرا بصرية فائقة الدقة.

وعند ذلك يجب أن تتوفر لدى القمر الصناعي فرصة باختيار مدار مطلوب حول القمر بنفسه بعد إطلاقه من الأرض. ويجب ألا يزيد وزن القمر الصناعي حسب يغوروف عن 100 كيلوغرام.

ويتوقع أصحاب المشروع الخاص أن يعمل قمرهم الصناعي في المدار القمري خلال فترة لا تقل عن عام واحد مع شرط ألا يزيد ارتفاع القمر الصناعي الخاص عن 100 كيلومتر فوق سطح القمر.

هذا وكان فريق من المهندسين الروس قد بادر إلى تحقيق هذا المشروع الخاص في اكتوبر عام 2015. وإنهم يعتزمون إطلاق قمر صناعي خاص إلى مدار حول القمر لفضح اسطورة تفيد بعدم هبوط الأمريكيين على سطح القمر في أواخر ستينات القرن الماضي.

وحسب المهندسين الروس فإن قمرهم الصناعي سيصور أماكن هبوط مركبات "أبولو" الأمريكية على القمر، فضلا عن تصوير آثار عمل روفرات "(العربات ذاتية الحركة) "لونوخود" السوفيتية القمرية على سطح القمر.

وتمكن المهندسون من جني 1.75 مليون روبل ( 60 ألف دولار) خلال شهر واحد، وذلك بغية إعداد الوثائق التصميمية الخاصة بقمرهم الصناعي المزمع إطلاقه بواسطة أحد الصواريخ التابعة للوكالة الفضائية الروسية.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

توتير RTarabic