الجيش السوري ينفي دخول "داعش" مدينة تدمر

أخبار العالم العربي

الجيش السوري ينفي دخول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ias8

أكد مصدر عسكري سوري لـ RT السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، أن مدينة تدمر الأثرية تحت سيطرة الجيش السوري.

وقال المصدر إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة ضد الجماعات الإرهابية من "داعش" في محيط المدينة.
تصريحات المصدر العسكري جاءت ردا على إفادات نشطاء نقلتها وسائل إعلام بأن التنظيم المذكور تمكن من دخول تدمر وتحديدا المنطقة الشمالية الغربية.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن نشطاء قولهم إن التنظيم تمكن من السيطرة على منطقة صوامع تدمر، وحقل المهر، مقتربا من مدينة تدمر والقصر القطري، بعد سيطرته على منطقة حويسيس القريبة من جب الجراح، وقصر الحلابات وأجزاء واسعة من جبل الهيال، إضافة لتقدمه في منطقة جزل.

وكانت وكالة أنباء "سانا" السورية نقلت الخميس عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش السوري تصدت لمجموعات إرهابية من تنظيم "داعش" هاجمت نقاطا عسكرية في محيط كل من تدمر وحقلي شاعر وجزل النفطيين وزملة والكتيبة المهجورة وقرية الباردة إلى الجنوب الغربي من مدينة تدمر.

ويعمد تنظيم "داعش" الإرهابي إلى السطو على آبار وحقول النفط والغاز المنتشرة في البادية السورية وتهريب منتجاتها إلى الخارج.

وكان تحرير تدمر من "داعش" قد تم في 27 مارس/آذار الماضي بعملية جرى إعدادها بمساعدة العسكريين الروس، وبتغطية جوية روسية نفذت خلالها الطائرات الروسية حوالي 500 طلعة.

ومثل تحرير مدينة تدمر أكبر ضربة تعرض لها تنظيم "داعش" منذ العمليات الجوية الروسية في سبتمبر/أيلول الماضي، والتي حولت مجرى الصراع لصالح القوات الحكومية.

وكان مسلحو التنظيم قد سيطروا على مدينة تدمر في مايو/أيار عام 2015، ودمروا عددا من أهم معالمها بعد انسحاب القوات الحكومية منها.

المصدر: وكالات

إياد قاسم