تحضيرات كويتية مع الناتو قبل افتتاح المركز الإقليمي للحلف هناك

أخبار العالم العربي

تحضيرات كويتية مع الناتو قبل افتتاح المركز الإقليمي للحلف هناكرئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي، ثامر علي صباح السالم خلال اجتماع مع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والأمنية في الحلف، اليخاندرو الفارغونزاليس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iarq

أفادت وكالة الأنباء الكويتية، السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، بعقد جهاز الأمن الوطني الكويتي اجتماعا مع ممثلين لحلف الناتو لبحث تحضيرات افتتاح مركز إقليمي للحلف بالكويت الشهر المقبل.

وأشارت الوكالة "كونا" إلى أن رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي، ثامر علي صباح السالم بحث مع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والأمنية في الحلف، اليخاندرو الفارغونزاليس، التحضيرات لافتتاح المركز الإقليمي.

وأكد السالم، للأمين العام المساعد أهمية العلاقة المتينة التي تجمع دولة الكويت مع الحلف من أجل المساهمة في تحقيق استقرار المنطقة أمنيا وسياسيا، وفقا لـ"كونا".

من جانبه أشاد الفارغونزاليس بدور الكويت الاستراتيجي في تعزيز الاستقرار بالمنطقة ومحاربة الإرهاب، بالتعاون مع الحلف والمجتمع الدولي، حسب ما أكدته الوكالة الكويتية.

وأشار الفارغونزاليس إلى أن المركز الأقليمي للحلف في الكويت يهدف إلى تقريب وجهات النظر حول العديد من الملفات الأمنية والسياسية والمساهمة بإحلال السلام في المنطقة.

المصدر: كونا

إياد قاسم