نصر الله: النصر بات وشيكا لسوريا وحلفائها في حلب

أخبار العالم العربي

نصر الله: النصر بات وشيكا لسوريا وحلفائها في حلبحسن نصر الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iape

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول، في خطاب بثه تلفزيون المنار إن النصر الموعود بات وشيكا للحكومة السورية وحلفائها في مدينة حلب السورية.

وقال زعيم حزب الله إن أحداثا عظيمة تحدث الآن في المنطقة وإن للانتصار القائم والموعود في حلب تداعيات على كل المعركة في سوريا والموصل والمنطقة.

وأفاد حسن نصر الله بأن حزب الله مشغول بمكان آخر والكل يعرف بما فيهم اللبنانيون أين نحن مشغولون.

وأضاف حسن نصر الله أن المكان الذي نتواجد به ويعلمه الجميع هو الذي سيرسم مصير المنطقة ومستقبلها وأفقها، مؤكدا أن حزب الله في خضم هذا الصراع يغير مسارا كان يرسم للمنطقة برمتها.

صرح الأمين العام لحزب الله اللبناني "تصوروا مثلا لو سيطر تنظيم "داعش" و"النصرة" والجماعات التكفيرية على المنطقة على العراق وسوريا، إلى ما كان سيؤول مصير المنطقة.. حتى لبنان".

كما بين أمين عام الحزب أن المنطقة دخلت في مرحلة جديدة، وهناك مشاريع على هاوية الانهيار والهزيمة النهائية.

وأكد نصر الله في كلمة عبر قناة المنار "لدينا عهد جديد ورئيس حكومة مكلف، تعالوا نحل عقد تشكيل الحكومة ونحضر للانتخابات النيابية ونتعاون على حفظ بلدنا"، داعيا إلى عدم إضاعة أوقات الناس بمعارك لا طائل منها.

وقال إن توجيه الاتهامات بالتعطيل سياسة فاشلة لا تنفع ولا تستهدف إلا الكسب السياسي، ومن يريد أن يوجد لنفسه حضورا سياسيا وأن يفرض احترامه على الساحة السياسية على قاعدة إحداث الفتن سيضيع في الفتنة.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي