انطلاق مبيعات كتاب جديد عن هاري بوتر في موسكو

الثقافة والفن

انطلاق مبيعات كتاب جديد عن هاري بوتر في موسكوعالم هاري بوتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaed

تنطلق يوم 7 ديسمبر/ كانون الأول في موسكو مبيعات الجزء الثامن من رواية عن هاري بوتر تحت عنوان "هاري بوتر والطفل الملعون" باللغة الروسية.

وقال ناطق باسم دار النشر والطباعة الروسية "أزبوكا – أتيكوس" إن الرواية كتبتها جوان رولينج بالتعاون مع المسرحي جاك ثورن والمخرج السينمائي جون تيفاني.

وتدور أحداث الحلقة الثامنة من الرواية حول هاري بوتر بعد مرور 19 عاما حين انتهت قصة الحلقة السابعة. وسيبلغ عدد نسخ الرواية المباعة في روسيا 150 ألف نسخة. وقامت المترجمة ماريا سبيفاك بترجمة الرواية إلى اللغة الروسية.

وكانت الحلقة الثامنة للرواية "هاري بوتر والطفل الملعون" قد أخرجت يوم 30 يوليو/ تموز الماضي كعرض مسرحي بالعنوان نفسه في مسرح "ويست – أند" بلندن ، وذلك بمحاذاة صدور الكتاب في بريطانيا.

كتاب عن هاري بوتر

وقال ناطق باسم مكتبة "نوفي أربات" في موسكو إن مبيعات الكتاب عن هاري بوتر ستنطلق في الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم 7 ديسمبر/ كانون الأول. وستقام في اليوم نفسه بعض الفعاليات الثقافية في هذا الموضوع ، ومن ضمنها عرض الأفلام عن هاري بوتر وعرض أزياء الساحر الفتي.

يذكر أن مبيعات الجزء الثامن من الكتاب عن هاري بوتر باللغة الانجليزية كانت قد انطلقت في مطلع أغسطس/ آب حين بيعت نسخها كلها خلال يوم واحد.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف