موتكو يحذر من محاولة أخرى "لمهاجمة" الرياضة في روسيا

الرياضة

موتكو يحذر من محاولة أخرى نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو،
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia8d

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول، عن وجود محاولة أخرى "للهجوم" على الرياضة الروسية.

وقال موتكو "بعد 9 ديسمبر/كانون الأول، سيكون واضحا ما سيحدث. ستكون هناك محاولة أخرى للهجوم على الرياضة الروسية، الجميع يجلس وينتظر. التقرير سينشر، وسيحدثون ضجة لأسبوع".

يذكر أن مصادر في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، أفادت في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بأن ريتشارد ماكلارين رئيس اللجنة المستقلة للوكالة، سيصدر تقريره الثاني، في 9 ديسمبر/كانون الأول، حول التحقيقات في الاتهامات الموجهة إلى المنتخب الأولمبي الروسي خلال أولمبياد سوتشي عام 2014، واعتبرت أن هناك أدلة تثبت تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات وتستر الجهات الروسية المعنية عن هذه الممارسات. 

وكانت اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات برئاسة مكلارين، قد قدمت في 18 يوليو/تموز الماضي، تقريرها الأول حول هذه التحقيقات، ودعت الوكالة في أعقاب صدور التقرير، إلى منع جميع الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت، في 24 يوليو/تموز، عدم إبعاد المنتخب الروسي عن المشاركة في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بشكل كامل، وتركت اتخاذ القرار بشأن مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد لمختلف الاتحادات الرياضية الدولية.

ولم يتمكن الرياضيون الروس الذين كانت عندهم مشاكل مع المنشطات من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بريو، كما استُبعد جل الأبطال الروس في ألعاب القوى عن أولمبياد 2016.

واتخذت اللجنة البارأولمبية الدولية في 7 أغسطس/آب، قرارا قاسيا في حق روسيا، باستبعاد جميع الرياضيين الروس من المشاركة في بارأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بناء على نتائج تقرير ماكلارين.

هذا، ولم توضح الوكالة العالمية محتوى التقرير الثاني، لكن بعض التقارير أشارت إلى أن ماكلارين سيزود الوكالة العالمية بخطة مستقبلية لمكافحة المنشطات.

المصدر: نوفوستي 

عمر بيكضاض