في سابقة من نوعها.. إضراب في "يورونيوز"

أخبار العالم

في سابقة من نوعها.. إضراب في صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia7l

قام العاملون في الأقسام، العربي والفارسي والأوكراني، لقناة "يورونيوز" الإخبارية الأوروبية بالإضراب عن العمل احتجاجا على خطة إدارة المحطة لإغلاق هذه الأقسام بسبب النقص في التمويل.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول بأن موظفي القسم الأوكراني لـ"يورونيوز" بادروا يوم الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول في القيام بإضراب إنذاري عن العمل لمدة 4 ساعات، احتجاجا على خطة الإدارة الخاصة بوقف البث باللغة الأوكرانية ابتداءا من أبريل/نيسان المقبل.

وانضم صحفيون من القسمين العربي والفارسي لـ"يورونيوز" إلى الإضراب الذي شارك فيه حوالي 100 شخص. يذكر أن القسمين المذكورين مهددان أيضا بوقف البث.

يشار إلى أن الإضراب المذكور هو الأول من نوعه في "يورونيوز" منذ تأسيسها في عام 1993.

وانتقدت لجنة الإضراب الأوكرانية سياسة إدارة القناة الأوروبية لعدم المساواة في تمويل أقسامها الـ13 ، وطالبت بالكشف عن تفاصيل العقود حول تمويل القسم الأوكراني. وحذّرت اللجنة من إجراء إضراب جديد الأسبوع المقبل في حال امتناع إدارة القناة عن الاستجابة لمطالبها.

يذكر أن إغلاق القسم الأوكراني يجري على خلفية إصلاح هيكلية "يورونيوز" وتوسيع الأقسام الإنجليزي والفرنسي والروسي.

وكان البرلمان الأوروبي قد تبنى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قرارا بشأن مواجهة وسائل الإعلام الروسية، وصف فيها قناة "RT" ووكالة "سبوتنيك" بأنهما "الأكثر خطورة" على أوروبا.

وكان موقع "EU Observer" أفاد في وقت سابق بأن مجموعة العمل في الاتحاد الأوروبي للتصدي للإعلام الروسي ستحصل على مليون يورو إضافي، كما ستحصل قناة "يورونيوز" على دعم مالي إضافي.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون