بعد 3 أشهر على الانفجار.. سبيس إكس تخطط لإطلاق فالكون 9 من جديد

الفضاء

بعد 3 أشهر على الانفجار.. سبيس إكس تخطط لإطلاق فالكون 9 من جديدبعد 3 أشهر من الانفجار.. سبيس إكس تخطط لإطلاق فالكون 9 من جديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9se

ذكرت التقارير أن سبيس إكس على موعد مع أول إطلاق لصاروخ فالكون 9 منذ انفجار منصة الإطلاق في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعلنت شركة إيريديوم للاتصالات (Iridium Communications Inc) أن سبيس إكس تخطط لإطلاق 10 أقمار صناعية صغيرة إلى المدار يوم 16 ديسمبر/كانون الأول.

وستتم عملية الإطلاق من قاعدة  Vandenberg الجوية في كاليفورنيا، على الرغم من أن سبيس إكس ما زالت بانتظار موافقة إدارة الطيران الفيدرالية.

وما زالت إدارة الطيران الاتحادية ووكالة ناسا والقوات الجوية الأمريكية تحقق في حادث سبتمبر/أيلول، ويفترض الإفراج عن التقرير الكامل عن هذا الحادث قريبا.

تجدر الإشارة إلى أن صاروخ فالكون 9 انفجر في محطة الإطلاق في كيب كانافيرال بفلوريدا، وذلك قبل أيام من نقل القمر الصناعي Amos 6 إلى الفضاء. كما فقد في الانفجار القمر الصناعي الذي كان مخصصا للاستخدام من قبل فيسبوك في مجال تقديم خدمة الاتصال اللاسلكي لإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى كجزء من مشروع Internet.org .

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون موسك، في أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني عن أن خزانات الهليوم داخل فالكون 9 كانت جزءا من أسباب الانفجار.

وكانت خزانات الهليوم مسؤولة أيضا عن فشل الصاروخ التابع للشركة في يونيو/حزيران 2015، حيث حدث الانفجار في منتصف الرحلة عندما تفكك الصاروخ بعد دقيقتين و19 ثانية من الإقلاع.

وستساعد هذه الرحلة التي ستُطلق بعد 3 أشهر فقط من وقوع الانفجار، شركة سبيس إكس في الحفاظ ضمن خياراتها على جدول الإطلاق المزدحم لديها، كما سيكون الأمر بمثابة فخر عظيم للشركة.

المصدر: ذا فيرج

ديمة حنا

توتير RTarabic