صواعق و"كرات تنس" ثلجية تضرب أستراليا

متفرقات

صواعق وصواعق وحبات "برد" بحجم كرة التنس تضرب أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9s5

تعرض ساحل أستراليا الشرقي لوابل من الظواهر الجوية الشديدة، بما في ذلك أكثر من 6 آلاف صاعقة وتساقط حبات برَد بحجم كرة التنس.

وقد ضربت هذه الظواهر الجوية ساحل ولاية كوينزلاند في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما دفع مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي لإطلاق سلسلة من التحذيرات الجوية "الشديدة".

وسجلت شركة إمدادات الكهرباء Energex أكثر من 6 آلاف ضربة صاعقة يوم الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، وأكثر من 3900 حالة فقدان للطاقة الكهربائية.

هذا وأصيبت امرأة يوم الأربعاء الماضي بصاعقة، كما تعرض مراهق شاب لجروح بسبب سقوط شجرة عليه، وفقا لتقارير ABC News .

وقام السكان في المناطق المتضررة بتسجيل مقاطع فيديو وصور لظواهر من هذا الطقس العاصف، ونشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت تقارير ABC أن خدمة الطوارئ في الولاية استُدعيت إلى 6 منازل على الأقل في جميع أنحاء جنوب شرق ولاية كوينزلاند، وذلك بسبب تساقط حبات البرد والأضرار الحاصلة.

ورفع مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات الخطر بحلول ساعات ليل الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل. كما تقوم فرق الإنقاذ بالتعامل مع مشكلة تساقط الأشجار وكابلات الكهرباء.

وفي أواخر الشهر الماضي، توفي عدد من الأشخاص في ملبورن بجريرة المضاعفات الناجمة عن الربو، وهذا الأمر مرتبط هو أيضا بحدوث العواصف الرعدية النادرة في المنطقة، وفقا للتقارير.

المصدر: RT

ديمة حنا