اليونان يوقف سفينة أوكرانية أنقذتها "كولاكوف" مؤخرا

أخبار العالم

 اليونان يوقف سفينة أوكرانية أنقذتها السفينة الأوكرانية أثناء قطرها إلى سفينة "كولاكوف" الحربية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i97u

أوقفت السلطات اليونانية سفينة صيد أوكرانية أنقذتها سفينة حربية روسية مؤخرا، حيث عثرت السلطات اليونانية فيها على كميات كبيرة من السجائر المهربة وكشفت عن أعطال وعيوب فنية فيها.

وذكرت السلطات اليونانية أن خفر سواحلها قطر السفينة الأوكرانية المشار إليها وعلى متنها سبعة بحارة إلى الشاطئ اليوناني، وأكد قبطانها أنها كانت في رحلة من الجبل الأسود إلى لبنان.

وأضافت مصادر خفر السواحل اليوناني: "لقد كانت السفينة محملة بكميات كبيرة من السجائر، والعمل مستمر في الوقت الراهن للتحقق من مدى شرعية نقلها السجائر، وكشفنا بعد معاينة السفينة الأوكرانية كذلك عن جملة من العيوب الفنية والمخالفات ما اضطرنا إلى منعها من الإبحار".

هذا، وسبق لسفينة "كولاكوف" الكبيرة الروسية المضادة للغواصات أن تلقت نداء استغاثة من السفينة الأوكرانية المذكورة في مياه المتوسط في الـ24 من الشهر الجاري، بعد أن قضت يومين متعطلة في عرض البحر.

السفينة الحربية الروسية، سحبت السفينة الأوكرانية المستغيثة وأوصلتها إلى ساحل جزيرة كريت اليونانية في الـ25 من الشهر الجاري، وقدم طاقم السفينة الروسية للأوكرانيين المنكوبين جميع المساعدات اللازمة لتمكينهم من معاودة الإبحار والوصول إلى بر الأمان الذي كانوا ينشدونه.

المصدر: "تاس"

صفوان أبو حلا