برلمانيون بريطانيون يدعون إلى إنزال جوي للمساعدات فوق حلب

أخبار العالم العربي

برلمانيون بريطانيون يدعون إلى إنزال جوي للمساعدات فوق حلب البرلمان البريطاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i96b

طالبت مجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بالمصادقة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب عن طريق الجو.

وافادت صحيفة "الغارديان" البريطانية في عددها الصادر الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني بأن أكثر من 120 برلمانيا كتبوا رسالة إلى ماي يدعون فيها للبدء دون توان بإنزال المواد الغذائية والأدوية في حلب من الجو.

وجاء في الرسالة: "أخذا بعين الاعتبار بدء قواتنا الجوية الملكية عملياتها في سماء سوريا بالفعل فإننا ندعوك للتصريح العاجل بإنزال جوي للشحنات الإنسانية إلى سكان المناطق المحاصرة".

وشدد أصحاب الرسالة أنه من دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب الشرقية سيواجه سكانها الموت المحقق. وقالوا في الرسالة: "وقت الأعذار انتهى".. "من غير المقبول أن يواجه قرابة 100 ألف طفل الموت الأبطأ، والأقسى لأننا لا نستطيع إيصال الإمدادات الغذائية والطبية إليهم".

ويحمل البرلمانيون قيادة سوريا وروسيا مسؤولية الوضع الناشئ في حلب.

وذكرت "الغارديان" أن الخارجية البريطانية قد أبدت موقفها من الرسالة ودعت "الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاءه الروس لوضع حد للأزمة على الفور". وقالت وزارة الخارجية: "سندرس كل الإمكانيات جنبا إلى جنب مع شركائنا الدوليين من أجل التخفيف من معاناة ملايين السوريين".

المصدر: إنترفاكس

فلاديمير سميرنوف