"داعش" يعدم 32 مدنيا شمالي الموصل

أخبار العالم العربي

(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i938

قال سلطان حمودات العزي، النقيب في الشرطة الاتحادية العراقية، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، إن تنظيم "داعش" أعدم 32 مدنيا بالرصاص داخل متنزه حي المهندسين بمدينة الموصل شمالي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن العزي قوله: "اقتحم مسلحو التنظيم مساء الجمعة، المنازل في أزقة أحياء المصارف والزهور والجامعة والتي ما تزال خاضعة لسيطرتهم شرقي الموصل، واعتقلوا نحو 32 شخصا واقتادوهم إلى جهة مجهولة".

وأضاف العزي: "التنظيم نقل صباح السبت، المعتقلين جميعا إلى متنزه حي المهندسين شمالي الموصل، وأعدمهم جميعا بإطلاق النار على رؤوسهم بعد أن اتهمهم بالتخابر والتعاون مع قوات التحرير والانتفاض ضده والردة".

وأشار العزي الذي استقى معلوماته من مصادره داخل المدينة إلى أن "التنظيم توعد بقتل كل من يحاول الانقلاب ضده وإبداء المساعدة للقوات المسلحة العراقية التي تواصل التقدم نحو مركز جانب الموصل الأيسر من الضفة الشرقية".

من جانبه، قال العقيد أحمد الجبوري الضابط في قيادة عمليات نينوى، للأناضول إن قوات الفرقة التاسعة بالجيش اقتحمت صباح السبت قرية "الكصر" جنوب شرق الموصل، والتي تتبع إداريا قضاء الحمدانية.

ولفت الجبوري إلى أن القوات تواجه مقاومة عنيفة من قبل "داعش" الذي يعتبر "الكصر" من الخطوط الدفاعية باتجاه بوابة الموصل من الجهة الجنوبية الشرقية، والتي تبعد أيضا مسافة كيلومتر واحد عن قرية "جليوخان" وهي مدخل للمدينة.

المصدر: الأناضول

إياد قاسم