كأس القارات "روسيا 2017".. روسيا والبرتغال في مجموعة واحدة

الرياضة

 كأس القارات نتائج قرعة كأس القارات روسيا 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i92j

أسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2017، التي أجريت السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة قازان الروسية، عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.

وكشف حفل سحب القرعة، التي ساعد في سحبها يلينا إيسينبايفا، المتوجة مرتين بالميدالية الذهبية الأوليمبية، وسيرغي سيماك، بطل الدوري الروسي الممتاز في خمس مناسبات، عن المنتخبات التي ستواجه بعضها البعض، بالإضافة إلى الملاعب المحتضنة للمباريات خلال مرحلة مجموعات بطولة الأبطال التي ستجري أطوارها في روسيا ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليوز/تموز 2017.

المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك

المجموعة الثانية: بطل أفريقيا، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا

ستشهد مباراة افتتاح البطولة مواجهة بين البلد المستضيف، روسيا، ونيوزيلندا، السبت 17 يونيو/حزيران 2017 بملعب مدينة سان بطرسبورغ.

ولا شك أن عشاق الساحرة المستديرة عبر العالم سيحتفظون في أجنداتهم بموعد المباراة التي ستجمع بين ألمانيا وتشيلي يوم 22 يونيو/حزيران 2017، بملعب قازان أرينا.

وبالمقابل، سيتم التعرف على هوية ممثل القارة السمراء في كأس القارات، بعد نهائي كأس الأمم الأفريقية المقرر يوم 5 فبراير/شباط 2017 بالغابون. وسيتأهل متصدر كل مجموعة لنصف النهائي. وستجرى مباريات المجموعات في كل من قازان وموسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.

وستحتضن قازان مباراة نصف النهائي الأولى، الأربعاء 28 يونيو/حزيران 2017، والتي ستجمع بين الفائز بالمجموعة الأولى، وصاحب المركز الثاني في المجموعة الأخرى.

أما نصف النهائي الثاني، فسيقام بسوتشي خلال اليوم التالي بين الفائز بالمجموعة الثانية، ومحتل المرتبة الثانية ضمن المجموعة الأولى.

وستقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بموسكو في ملعب سبارتاك يوم 2 يوليوز/تموز، بين المنهزمين خلال مباراتي نصف النهائي. وسيجرى النهائي على ملعب سان بطرسبورغ خلال وقت لاحق من نفس الليلة.

المصدر: وكالات

فادي سيمير