بيسكوف: لا علاقة للمشرعين بسياسة روسيا الخارجية

أخبار روسيا

بيسكوف: لا علاقة للمشرعين بسياسة روسيا الخارجيةالسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8x9

علق ممثل الكرملين على كلمات السيناتور الروسي فرانتس كلينتسيفتش الذي تحدث عن احتمال توجيه ضربة نووية من جانب روسيا كرد على عدوانية الناتو.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف:" يحق للمشرعين عرض وجهات نظرهم وهم في واقع الحال يبدون ردود فعل نشيطة وصاخبة تجاه الأحداث والتطورات الدولية وخاصة تمدد الناتو نحو الحدود الروسية. ولكن أود الملاحظة أن رئيس الدولة هو الذي يحدد سياسة روسيا الخارجية ولا علاقة للمشرعين بذلك وفقا للدستور".

وكان كلينتسيفتش قد قال الخميس 24 نوفمبر/ تشرين الثاني إن روسيا سترد بشكل قاس وواضح جدا على تصرفات الناتو العدائية وعلى محاولاته اجتذاب دول جديدة على حدود روسيا غلى مداره. وقال كلينتسيفتش النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد:" نحن سنوجه أسلحتنا، بما في ذلك الذرية، نحو أي موقع تابع للحلف في حال تهديده لنا بغض النظر عن مكان وجوده".

وفي وقت سابق من نفس اليوم، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن الناتو لم يتوسع بحد ذاته بل بولندا وإستونيا ولاتفيا و ليتوانيا وهنغاريا رغبت في الانضمام إلى الحلف. وأضاف ستولتنبرغ القول: "يجب على روسيا الاسترخاء، وأن ترضى بأن جيرانها يمكنهم اختيار طريقهم بأنفسهم".

المصدر: لينتا رو

أديب فارس 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب