حفل تقديم كتاب بقلم البطريرك كيريل باللغة الألمانية

الثقافة والفن

حفل تقديم كتاب بقلم البطريرك كيريل باللغة الألمانيةالبطريرك كيريل وكتابه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8v7

أقيم يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في الدار الروسية للعلم والثقافة في برلين حفل تقديم كتاب "الحرية والمسؤولية: بحثا عن الانسجام .." بقلم بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل.

وقامت الراهبة (كسينيا فيرنر) ود. الشماس (يوهان كرامر) بترجمة الكتاب من الروسية إلى الألمانية. وأقيم إلى جانب حفل تقديم الكتاب معرض ديني بعنوان " بعثة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في العالم المعاصر" يطرح عقيدة اجتماعية للكنيسة الروسية بناءً على صور فوتوغرافية التقطها فنانو التصوير الفوتوغرافي الروس والأجانب.

يذكر أن كتاب البطريرك صدر لأول مرة عام 2008 . ويتضمن الكتاب مقالات وخطبًا ألفها البطريرك وقت كان يعمل على الوثيقة العقائدية الأساسية لبطريركية موسكو " أسس تعاليم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية عن الكرامة والحرية وحقوق الإنسان". وتكمن فكرتها الرئيسية في الارتباط بين حرية الإنسان ومسؤوليته أمام ربه ونفسه.

وحسب قول البطريرك فإنه دبّج كتابه من أجل تأكيد حقيقة تفيد بأن "حرية الإثم ليست حرية حقيقية. وإذا وُضعت تلك الحرية في أساس الحضارة البشرية فإننا سننشئ حضارة قائمة على الغريزة وغير قابلة للبقاء".

وقد شارك في حفل تقديم الكتاب رئيس إدارة العلاقات الخارجية والدينية في البطريركية الروسية المطران إيلاريون والمسؤولون والدبلوماسيون ورجال الدين الروس والألمان.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

أفلام وثائقية