​ زاخاروفا تكشف معدن روسيا

أخبار روسيا

​ زاخاروفا تكشف معدن روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8tf

علقت المتحدثة الرسمية  باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا في صفحتها في فيسبوك على نبأ حول قيام سفينة حربية روسية بمساعدة قارب صيد أوكراني في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت:" غالبا ما يسألني الكثير من الأجانب، في ماذا يتلخص معدن روسيا وخصوصيتها. والآن أقول إنه يتلخص في التالي: قبل يومين اختطفت الأجهزة الأمنية الأوكرانية بطريقة غير مشروعة اثنين من الجنود الروس، واليوم يقوم العسكريون الروس بإنقاذ العديد من البحارة الأوكرانيين".

وتجدر الإشارة إلى أن نبأ الحادث في البحر الأبيض المتوسط انتشر في وقت سابق وبالذات يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تلقت السفينة المضادة للغواصات " الأميرال كولاكوف" إشارة استغاثة من سفينة صيد أوكرانية جرفها التيار وهي تحمل سبعة أشخاص. وبعد تقديم المساعدة الطبية لبحارة سفينة الصيد قامت السفينة الحربية الروسية بجرها إلى أقرب مرسى عند جزيرة كريت.

وهنا يجب التذكير أن رجال المخابرات الأوكرانية قاموا في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني باحتجاز اثنين من العسكريين الروس بالقرب من الحدود بين الدولتين. ويزعم الجانب الأوكراني إنهما يعتبران بمثابة الفارين من الخدمة لأنهما كانا سابقا يخدمان في الجيش الاوكراني وبعد انضمام القرم الى روسيا انتقلا للخدمة في الجيش الروسي.

وتؤكد موسكو أن سلطات كييف تحاول تلفيق تهمة جنائية ضد هذين العسكريين ووصف الرئيس فلاديمير بوتين ما جرى بالعملية الغادرة.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس