توغل القوات الحكومية في آخر محور يسيطر عليه "داعش" في سرت

أخبار العالم العربي

توغل القوات الحكومية في آخر محور يسيطر عليه عناصر من القوات الحكومية الليبية في مدينة سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8k2

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية توغلها في آخر محور يخضع لتنظيم "داعش" في مدينة سرت، وسيطرتها على عدد من المباني المحصنة في هجوم أسفر عن مقتل 22 مسلحا.

ونقلت "بوابة إفريقيا الإخبارية" عن المركز الصحفي لعملية "البنيان المرصوص"، التي تنفذها في سرت القوات الحكومية، قوله، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الوحدات الليبية تمكنت من القضاء على 22 عنصرا من تنظيم "داعش" بعد تقدمها من المحور الجنوبي داخل حي الجيزة البحرية بالمدينة.

وأوضح المركز أن القوات الحكومية سيطرت، أمس الاثنين، على أكثر من 30 منزلا ومبنى مدرسة في حي الجيزة البحرية السكني، آخر معقل لـ"داعش" وسط سرت، وعثرت على جثث لـ22 عنصرا من التنظيم.

وأشار المركز إلى أن هذا التقدم جاء بحسب خطة تستهدف منازل مرتفعة يتمركز بها عناصر التنظيم، حيث تمت السيطرة عليها وقتل القناصة المتمركزين داخلها.

من جهته، قال مصدر طبي بمستشفى مصراتة المركزي، إنه استقبل، الاثنين، 3 قتلى من قوات "البنيان المرصوص" و25 جريحا إصاباتهم متفاوتة جراء الاشتباكات في سرت.

وقبل ساعات من التوغل، نشرت القوات في الإنترنت شريط فيديو يظهر أحد جنودها يرفع مكبرا للصوت ويطالب من خلاله النساء والأطفال بمغادرة المنطقة ويعدهم بتوفير ممر آمن لهم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رضا عيسى، المتحدث باسم القوات، أن مسلحي التنظيم يقاومون باستماتة حتى آخر نفس.

وكانت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا قد أعلنت، في بيان، أن الولايات المتحدة نفذت، منذ يوم السبت، 398 ضربة جوية ضد التنظيم في سرت.

يذكر أن "داعش" بسط سيطرته الكاملة على مدينة سرت الليبية في أوائل العام 2015، ووسع سيطرته على امتداد 250 كيلومترا من الساحل الليبي الأوسط قبل أن تبدأ الحملة ضده في مايو/أيار الماضي.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية