النفط يرتفع أكثر من 1% بعد تصريحات بوتين

مال وأعمال

النفط يرتفع أكثر من 1% بعد تصريحات بوتينالنفط يرتفع أكثر من 1% بعد تصريحات بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8dk

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام في الأسواق العالمية، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، مدعومة بتصريحات روسية وعراقية وإيرانية حول تجميد الإنتاج.

وبحلول الساعة 11:31 بتوقيت موسكو (08:321 بتوقيت غرينيتش)، تداولت العقود الآجلة للخام لعالمي مزيج "برنت" عند سعر 47.48 دولار للبرميل الواحد بزيادة نسبتها 1.32%، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 1.16% ليصل سعر البرميل 46.22 دولار.

وزادت أسعار النفط بعد تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي له في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" التي عقدت في ليما عاصمة بيرو، قال فيها: "أما ما يخص اجتماع (أوبك) المقبل وموقفنا، فإنه لا يزال من دون أي تغير... لقد أكدنا مرارا أننا مستعدون لتجميد إنتاج النفط عند المستوى الحالي له. ونحن لا نرى أي أضرار بالنسبة لقطاع الطاقة في بلادنا".

وأشار بوتين إلى أنه ليس بوسعه التأكيد بنسبة 100% أنه سيتم التوصل إلى الاتفاق حول تجميد إنتاج النفط خلال اجتماع (أوبك) المقبل، لكنه لفت إلى أن "الخلافات الرئيسية التي لم تتم إزالتها بشكل عام، يمكن إزالتها، لأنه لم تبق هناك أية مسائل جدية".

وكذلك أدت تصريحات متفائلة لوزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، حول اجتماع "أوبك" المقبل، إلى زيادة ثقة المستثمرين في سوق النفط.

كما عزز هذه الثقة بيان صادر عن وزارة النفط العراقية ذكر فيه أن الوزير جبار علي لعيبي سيطرح مقترحات في اجتماع " أوبك" لتنفيذ اتفاق لتقييد إمدادات النفط من أجل دعم الأسعار.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا