مقتل 120 شخصا في انقلاب قطار بالهند

أخبار العالم

مقتل 120 شخصا في انقلاب قطار بالهندمصرع 60 شخصا في حادث قطار ركاب في الهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i88i

ارتفعت حصيلة ضحايا انقلاب قطار ركاب في شمال الهند إلى أكثر من 120 قتيلا، فيما أصيب نحو 200 آخرين بجروح، حسبما نقلته صحيفة "Hindustan Times" استنادا إلى الشرطة المحلية.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن معلومات أوردتها الشرطة، أنه تم إشلاء جثث 116 شخصا، بينما لا تزال الجثث الـ4 الأخرى محاصرة في إحدى العربات.  

من جانبها، أفادت قناة "إن دي تي في" الهندية، استنادا إلى فرق الإغاثة العاملة في مكان الحادث، بأن حصيلة القتلى قابلة للارتفاع نظرا لأن الوصول إلى عدد من العربات لا يزال متعذرا.

وكانت وسائل إعلام أفادت، في وقت سابق، بمصرع 91 شخصا وإصابة نحو 150 آخرين جراء خروج 14 عربة لقطار ركاب من طراز "إيندور-باتنا" عن القضبان، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، 20 نوفمبر/تشرين الثاني، بالقرب من مدينة كانبور بولاية أوتار براديش في شمال الهند.

وأعلنت السلطات المحلية أن سبب الحادث لم يتم الكشف عنه حتى الآن، لكن وزير النقل الهندي، سوريش برابهو، أكد أن إدارة سكك الحديد الهندية ستجري تحقيقا دقيقا لتحديد المسؤولين عن الكارثة.

كما أعلن برابهو أن وزارته ستدفع حوالي 5200 دولار لعائلة كل قتيل في الحادث و735 دولارا للمصابين به.

من جهته، أعرب ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، عن تعازيه لذوي ضحايا الحادث، فيما أكدت السلطات أن عملية إزالة آثار الحادث مستمرة.

وأكدت القنصلية الروسية في الهند أن المعطيات الأولية تفيد بعدم وجود مواطنين روس بين الضحايا.

بوتين يعرب عن تعازيه بـ"التبعات الكارثية" لحادث القطار في الهند

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسلطات الهندية عن خالص تعازيه بـ"التبعات المأساوية" للحادث.

وجاء في بيان نشر في موقع الرئاسة الروسية: "وجه رئيس الدولة الروسية عبارات المواساة والدعم لذوي الضحايا، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان