مهنئا العراقيين.. ترامب يتصل بالعبادي ويدعوه لزيارة واشنطن

أخبار العالم

مهنئا العراقيين.. ترامب يتصل بالعبادي ويدعوه لزيارة واشنطن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i83u

أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ‏ترامب، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني، دعاه خلاله لزيارة الولايات المتحدة.

وهنأ ترامب العبادي بالانتصارات التي حققها العراق على "داعش" وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق، مضيفا "إنكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعما قويا وراسخا"، حسب بيان صدر عن المكتب الصحفي للعبادي.

كما وجه ترامب للعبادي دعوة "لزيارة الولايات المتحدة واللقاء معه بأقرب وقت، بعد مراسم التنصيب في يناير (كانون الثاني) المقبل".

‏من جانبه، هنأ العبادي الرئيس الأميركي بالفوز في الانتخابات، معربا عن رغبة ‏العراق في توسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين.

‏وتم خلال المكالمة استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ‏ضد تنظيم "داعش" وتأكيد أهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الإرهاب ‏وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي.

وقال العبادي إن "العراقيين وجهوا ضربة قاصمة لـ"داعش" من خلال تحرير ‏أراضيهم، وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا ‏الآن تقاتل داخلها". ‏وأشار إلى "التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل ‏المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات ‏والتركيز على معركتنا ضد الإرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن ‏الصراعات الإقليمية والعيش بسلام". 

المصدر: سبوتنيك

إينا أسالخانوفا