حظر شبكة التواصل " Linkedin " في روسيا

العالم الرقمي

حظر شبكة التواصل لنكد إن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i815

أدرجت هيئة "روس كومنادزور" الروسية للرقابة شبكة التواصل الاجتماعي " Linkedin "(الشبكة المخصصة للمهنيين) في قائمة الشركات الخارقة لقانون حفظ المعلومات الشخصية في روسيا

كما إنها طالبت مشغلي الاتصالات بحذف تلك الشبكة.

وجاء في بيان صدر عن هيئة "روس كومنادزور" الروسية للرقابة أن هذا القرار اتخذ بناءً على قرار المحكمة الذي بات ساري المفعول. ويقضي القانون المذكور بحفظ كل المعلومات التي تخص المواطنين الروس في الأراضي الروسية فقط.

وقال المتحدث باسم هيئة "روس كومنادزور" الروسية فاديم أمبيلوفسكي إن هيئته كانت قد وجهت مرتين توجيهات خطية إلى إدارة شبكة التواصل الاجتماعي بطلب تقديم معلومات عن تنفيذها بنود القانون التي تقضي بنقل المخادم إلى الأراضي الروسية. إلا أنها لم تتلق ردا.

هذا فيما ترى شبكة التواصل الاجتماعي " Linkedin " أن شركة " Linkedin Ireland " وليس شركة " Linkedin Corporation " هي الجهة المدعى عليها والتي تتحمل المسؤولية عن معالجة معلومات المستخدمين المقيمين خارج الولايات المتحدة.

وحسب حقوقيي الشركة فإن هيئة "روس كومنادزور" الروسية لا تمتلك معلومات عن معالجة شركة " Linkedin Corporation " للمعلومات الشخصية المتوفرة لدى مستخدمي الشبكة.

يذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي " Linkedin " تم تأسيسها في ديسمبر قانون الأول عام 2002 من قبل رجل الأعمال الأمريكي ريد هوفمان الذي كان يتولى سابقا إدارة نظام التسديد " PayPal ". وتشمل الشبكة 400 مليون مستخدم يمثلون 150 مجالا من مجالات الأعمال.

وقد اشترت شركة "ميكروسوفت" في يونيو/ حزيران شبكة التواصل الاجتماعي " Linkedin " مقابل 26.2 مليار دولار.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون