سيارات 10 رؤساء.. أي منها أمتن؟

مجتمع

سيارات 10 رؤساء.. أي منها أمتن؟سيارة Volvo S90
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7ek

باشرت شركة " General Motors" بتصنيع سيارة ليموزين للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب وذلك تحت اسم Beast ( الوحش).

وستكون السيارة مموهة اللون وقادرة على حماية الرئيس من الرصاص وستبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار. 

ومن المعروف أن زعماء الدول يولون اهتماما كبيرا بالسيارة الرئاسية الخاصة.

وفيما يلي نستعرض السيارات  التي نالت الأفضلية لدى بعض زعماء الدول.

1-باراك أوباما الرئيس الحالي للولايات المتحدة:

يستخدم سيارة من ماركة كاديلاك التي تعتبر من أفضل السيارات المصفحة والمحمية في العالم (سماكة التصفيح 20 سم في الأبواب و12 سم في النوافذ وهي تستطيع تحمل القصف من أسلحة ثقيلة العيار وهناك عدة نسخ أخرى من هذه السيارة بقيمة 300 ألف دولار لكل منها).

2-المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل :

هذه السيدة تفضل التنقل بسيارة من موديل Audi A8. ولديها تحت الخدمة سيارتان من هذا النوع وهي تلبي كل متطلبات السلامة الحكومية.

3-ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية: خلال فترة حكمها الطويلة استبدلت هذه الملكة الكثير من السيارات. وهي تستخدم في الوقت الراهن سيارة من ماركة Bentley، التي تلقتها كهدية عند بلوغها سن الخمسين عاما. وطبعا السيارة مصفحة وزجاجها مضاد للرصاص وللانفجارات. والملكة من المدافعين المتحمسين عن البيئة ولذلك أوعزت باستخدام الوقود البيئي في سيارتها.

4-الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: يستخدم رئيس فرنسا 3 سيارات: Citroën C6  و Renault Vel Satis  و Peugeot 607 .

5-الرئيس الصيني شي جين بينغ: يستخدم سيارة وطنية الصنع وهو يتنقل على متن ليموزين من نوع   FAW Hong Qi HQE  ( التنين الأحمر) ويعتبر تصميم السيارة من أسرار الدولة. وتعرف فقط بعض مواصفاتها الخارجية: الطول 6.4 م. والوزن 4.5 طن وقوة المحرك لا تقل عن 400 حصان. 

6-كارغوستاف الرابع عشر ملك السويد: يوجد لديه في المرآب سيارات مختلفة ويستخدم للفعاليات الرسمية ليموزين  Daimler DS420 نموذج 1968 تم تجميعها بشكل يدوي. وفي الحياة اليومية يستخدم الملك فولفو اس 80.

7-العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني: يستخدم في الحياة اليومية مع عائلته  Mercedes 300SL .

8-أمير موناكو البرت الثاني: بسبب قلقه على وضع البيئة قرر اقتناء سيارة هجينة من نوع Lexus LS 600h L صممت خصيصا له.

9-إمبراطور اليابان اكيهيتو: اختار من بين السيارات اليابانية ليموزين مصفحة Century Royal من شركة Toyota تم تصميمها خصيصا له.

10-رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا: فضل رؤساء إيطاليا على التوالي سيارات من ماركة  Lancia. ويستخدم الرئيس الحالي سيارة Lancia Thema بطول 5 أمتار لأنه يعتبر أن السيارات الفاخرة تدل على فساد المسؤولين ويحاول أن يعطي لكل مرؤوسيه مثالا صالحا.

المصدر: لايف رو

أديب فارس