بن سلمان: دول الخليج تستطيع أن تصبح سادس اقتصاد بالعالم

مال وأعمال

بن سلمان: دول الخليج تستطيع أن تصبح سادس اقتصاد بالعالم اجتماع سابق لمجلس التعاون الخليجي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i777

أعرب ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود الخميس 10 فبراير/تشرين الثاني عن ثقته في أن دول مجلس التعاون الخليجي أمامها فرصة لتكون سادس أكبر اقتصاد في العالم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في بداية أعمال الاجتماع الأول لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج، الذي عقد في قصر المؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض.

وأكد بن سلمان: "نحن نحاول اليوم أن نستغل هذه الفرص، خصوصا، وأننا في عصر تشوبه الكثير من التقلبات الاقتصادية في العالم. نحن بحاجة إلى أن نتكتل في عصر التكتلات".

وأضاف، بحسب بيان أعقب كلمته: "نريد من خلال هذا الاجتماع أن ننطلق بهذه الهيئة نحو تحقيق الأهداف المرجوة لقادة دول مجلس التعاون وشعوبها لتحقيق النمو والازدهار، إذا عملت بالشكل الصحيح خلال الأعوام القادمة".

وأشار ولي ولي العهد السعودي، إلى أن "هناك الكثير من الفرص التي نستطيع أن نحققها، كي نضمن التطور الاقتصادي والنمو في دول مجلس التعاون".

وصدر عن الاجتماع بيان صحفي تضمن توصية المجتمعين بـ "تشكيل هيئة عالية المستوى من الدول الأعضاء تسمى (هيئة الشئون الاقتصادية والتنموية)، تهدف إلى بحث ومناقشة المواضيع الاقتصادية والتنموية، واتخاذ القرارات اللازمة حيالها، والنظر في السياسات والتوصيات والدراسات والمشاريع التي من شأنها تطوير التعاون والتنسيق والتكامل بين الدول الأعضاء في هذه المجالات".

ويضم مجلس التعاون الخليجي، الذي يعتمد أساسا، في إيراداته المالية، على مبيعات النفط، 6 دول هي: السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي