الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الأركان الأمريكية

أخبار العالم العربي

الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الأركان الأمريكيةالملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الأركان الأمريكية جوزيف دانفورد في الرياض (8 نوفمبر/تشرين الثاني)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6wd

استقبل العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن الجانبين بحثا، خلال الاجتماع، "مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة".

وأضافت الوكالة أن الاجتماع جاء بمشاركة وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ووزير الثقافة والإعلام بالإنابة، عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، نزار بن عبيد مدني، وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة، جوزيف ويستفول، وعدد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين.

إلى ذلك، التقى دانفورد والوفد المرافق له، في وقت سابق من الثلاثاء، ولي العهد السعودي، محمد بن نايف، لبحث "سبل تعزيز مسارات تنسيق التعاون المشترك بين السعودية والولايات المتحدة، في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق في المجال الأمني"، حسب ما ذكرته "واس".

وأشارت الوكالة إلى أنه جرى خلال هذا الاجتماع "استعراض ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد استبقت زيارة الجنرال دانفورد إلى السعودية ببيان أصدرته، أمس الاثنين، وقالت فيه: "السعودية، حليف مقرب للولايات المتحدة في المنطقة المضطربة جدا من العالم".

وأضاف البنتاغون أن المملكة "لديها أكبر وأفضل جيش تسليحا في المنطقة، وأن الجيش الأميركي لديه علاقات عسكرية ممتازة مع الجيش السعودي".

جدير بالذكر أن زيارة دانفورد إلى السعودية جاءت بعد لقائه في أنقرة عددا من المسؤولين الأتراك الرفيعي المستوى، وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان خلوصي آكار، وذلك على خلفية إطلاق "قوات سوريا الديمقراطية" عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الرقة، أكبر معقل لتنظيم "داعش" في سوريا.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان  

الأزمة اليمنية