الكرملين: عدوانية الناتو راسخة

أخبار العالم

الكرملين: عدوانية الناتو راسخةينس ستولتنبرغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6rd

اعتبر الكرملين أن الطابع العدواني لحلف الناتو راسخ، ولا سبيل لتقويمه، مضيفا أن التصريحات الأخيرة لأمين عام الحلف تعد خير تأكيد لهذا الطابع.

وأكد دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن الإجراءات التي تتخذها روسيا لتعزيز أمنها القومي، لا تتعدى حدود الدولة، ولا تمثل خطرا على أحد.

واستدرك قائلا: "في الوقت نفسه، فإن تقدم البنية التحتية العسكرية للناتو نحو حدودنا واقع واضح للعيان. أما تصريحات أمين عام الحلف، فليست إلا دليل جديد على الطابع العدواني لهذه المنظمة".

ودعا بيسكوف إلى عدم نسيان الأسباب التي كانت وراء إنشاء هذا الحلف، واعتبر أنه نظرا للمقدمات الأيديولوجية والسياسية التي سبقت قيام الناتو، من المستحيل اجتثاث هذا الطابع العدواني الراسخ.

وكانت صحيفة "Times " قد نقلت عن أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ قوله إن الحلف يخطط لوضع مئات آلاف الجنود في حالة التأهب القصوى على خلفية تنامي التوتر في العلاقات مع روسيا.

وتابعت الصحيفة إن قيادة الناتو تخطط لتدريب "عدد كاف" من العسكريين لمواجهة "العدوان الروسي".

وفي التصريحات التي نقلتها الصحفية، قال ستولتنبرع إن الحلف يراقب منذ سنوات تعزيز روسيا لقدراتها العسكرية وتكثيفها للعمليات الدعائية في أراضي الدول الأعضاء بالحلف. وتابع أن كل ذلك دفع بالحلف إلى تقديم رد يعد الأكثر قسوة منذ انتهاء الحرب الباردة.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك