لحظة مقتل أحد عناصر جبهة النصرة عند الكتيبة المهجورة في ريف درعا

أخبار العالم العربي

لحظة مقتل أحد عناصر جبهة النصرة عند الكتيبة المهجورة في ريف درعابالفيديو.. لحظة مقتل أحد عناصر جبهة النصرة عند الكتيبة المهجورة في ريف درعا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ly

نشر الإعلام الحربي السوري، السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني، شريط فيديو مسجلا بهاتف أحد المسلحين يظهر إحباط هجوم لتلك العناصر على الكتيبة المهجورة في ريف درعا الشمالي.

ويظهر الفيديو محاولة للمسلحين التقدم نحو مواقع الجيش في محور الكتيبة بين داعل وابطع في ريف درعا الشمالي. 

وكان الإعلام الحربي نشر سابقا خسائر المسلحين عقب هجومهم على الكتيبة المهجورة والذي أطلقوا عليه اسم "صدّ البغاة".

وتصدّى الجيش السوري، في الـ31 من أكتوبر/تشرين الأول، لمجموعات مسلحة في منطقة الجنوب السوري لدى محاولتها السيطرة على "الكتيبة المهجورة" في ريف درعا الشمالي.

الهجوم الذي دام لأكثر من ست ساعات تمكنت خلاله القوات السورية من قتل عدد كبير من المسلحين الذين اعترفوا بمقتل 23 منهم وفقدان أكثر من 40.

وقال الإعلام الحربي إنه تم تدمير 4 آليات "بي ام بي" للمجموعات المسلحة، وإعطاب دبابة ورشاشين ثقيلين من عيار 23 ملم، فضلا عن تدمير منصة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من نوع "تاو" أما في الجو فقد تمكن الجيش من إسقاط ست طائرات مسيرة ومفخخة خلال المواجهات.

وتقع الكتيبة المهجورة، التي بسط الجيش السوري سيطرته عليها مطلع أيلول/سبتمبر الماضي، ما بين أبطع وداعل في ريف درعا الشمالي، وهي نقطة حاكمة أساسية يبلغ ارتفاعها 562 مترا ولها مهمة أساسية في السيطرة على طريق أبطع وهي وتؤمن طريق دمشق - درعا.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس