موسكو: السعودية مهتمة بشراء صواريخ "إس-400"

أخبار العالم

موسكو: السعودية مهتمة بشراء صواريخ منظومة "إس-400" للدفاع الجوي الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6ep

كشف السفير الروسي لدى المملكة العربية السعودية، أوليغ أوزيروف، أن السعودية أبدت اهتمامها مرارا بمنظومة الدفاع الجوي الروسية الحديثة "إس-400".

وقال أوزيروف، في حديث لوكالة "نوفوستي"، الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني، إن ممثلي المملكة العربية السعودية أبدوا اهتمام بلادهم بمنظومات "إس 400"، التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، أكثر من مرة خلال زيارتهم معارض ومشاركتهم في فعاليات مختلفة عرضت فيها روسيا هذه المنظومات، مثل معرض في أبو ظبي ( معرض الدفاع الدولي IDEX) وكذلك معارض نظمت في روسيا".

ولم يستبعد أوزيروف تعزيز التعاون العسكري التقني بين البلدين، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن "الاتصالات في هذا المجال، ليست موضوعا تتم مناقشته علنا، على أي حال، فأية تعليقات وتسريبات حول الموضوع في وسائل الإعلام غير مستحبة قبل إبرام الصفقات".

وكان سيرغي تشيميزوف، المدير العام لشركة "روستيخ"، أعلن خلال معرض دبي للطيران، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أن الرياض تتفاوض مع موسكو حول توريد منظومات "إس 400".

صواريخ الدفاع الجوي "إس - 400"

وتستطيع صواريخ "إس-400 تريومف" إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات الموجهة عن بعد (دون طيار)، والصواريخ المجنحة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

وتعد منظومة صواريخ الدفاع الجوي "إس- 400 تريومف" مخصصة لتدمير طائرات التشويش الإلكتروني، وطائرات الاستطلاع والكشف الراداري والتحكم عن بعد وطائرات التجسس، والطائرات الاستراتيجية والتكتيكية، والصواريخ البالستية التكتيكية والعملياتية التكتيكية، وجميع وسائل الهجوم الجوي الفضائي.


المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون