لوف يقود الماكينات الألمانية حتى 2020

الرياضة

لوف يقود الماكينات الألمانية حتى 2020
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i60x

أعلن قال الاتحاد الألماني لكرة القدم، يوم الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، تمديد عقد يواكيم لوف، مدرب بطل العالم، لعامين آخرين، أي حتى "يورو 2020".

وقال رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني، إن عقد لوف السابق كان مستمرا حتى كأس العالم 2018 في روسيا، وسيقود الآن الفريق في بطولة أوروبا 2020.

وأضاف أن التجديد المبكر للتعاقد سيساعد على إعداد الفريق بشكل جيد لكأس العالم في روسيا حيث تسير ألمانيا في طريقها للتأهل.

وقال غريندل: "إنه أفضل مدرب يمكن أن نعثر عليه لمنتخبنا".

وتابع "نملك أهدافا مشتركة حيث نرغب في الدفاع عن لقبنا في كأس العالم، وأن نصبح أبطالا لأوروبا في 2020، بعد أن كنا قاب قوسين أو أدنى في فرنسا هذا العام".

ومن جهته، قال لوف: "أنا أحب عملي، لأن الاتحاد الألماني للكرة يثق بي".

وأوضح المدرب الألماني "الهدف هو تكرار ما فعلناه في مونديال 2014، في كأس العالم في روسيا 2018 ايضا. والهدف الآخر هو بطولة أوروبا. إنه تحد يحمل مذاقا خاصا. لم ننجح هذا العام. بالنسبة لي هو هدف كبير".

وأوضح "نملك رؤية وأشياء نرغب في تحقيقها في المستقبل، وأعتقد أن هذه اللحظة المناسبة لتمديد التعاقد".

ويشغل يواكيم لوف، البالغ من العمر 56 عاما، هذا المنصب منذ 2006، وقاد الماكينات لحصد كأس العالم 2014 في البرازيل، وبلغ المانشافت الدور قبل النهائي على الأقل في آخر خمس بطولات كبرى، وفاز في 94 من أصل 141 مباراة خاضها تحت قيادة لوف.

يذكر أن لوف عمل مساعدا للمدرب السابق يورغن كلينسمان في الفترة بين (2004 و2006)، وأشرف على تدريب نادي شتوتغارت الألماني، ومن ثم انتقل إلى النمسا وتركيا، قبل تعيينه مدربا للمنتخب الوطني.

المصدر: "رويترز"

نايف الكوردي