البحرين تؤكد دعمها لأي خطوة تحقق استقرار أسعار النفط

مال وأعمال

البحرين تؤكد دعمها لأي خطوة تحقق استقرار أسعار النفط البحرين تؤكد دعمها لأي خطوة تحقق استقرار أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5z9

أكد سفير مملكة البحرين لدى روسيا، أحمد الساعاتي، دعم بلاده لأي قرار تتخذه الدول الرائدة في إنتاج النفط بهدف تحقيق استقرار الأسعار في سوق الطاقة.

وفي مقابلة للسفير البحريني مع وكالة "نوفوستي" الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، قال الساعاتي: "إن تثبيت مستويات إنتاج النفط والذي من شأنه أن يحقق استقرار الأسعار يصب في مصلحة البحرين".

واتفقت الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" خلال اجتماعها بالجزائر في 28 سبتمبر/أيلول الماضي على خفض إنتاجها عند سقف يتراوح بين 32.5 إلى 33 مليون برميل يوميا، لكنه لم يتم الاتفاق على حدود الإنتاج الخاصة لكل بلد في المنظمة.

وسيتخذ الاتفاق النهائي بهذا الشأن خلال الاجتماع الوزاري لـ "أوبك" الذي سيعقد في فيينا بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني. كما من المفترض أن تنضم دول أخرى منتجة للنفط لـ "أوبك" في تقييد مستويات الإنتاج لتعزيز أسعار النفط الخام.

وعن التعاون الروسي البحريني في مجال النفط، قال السفير: "نتشاور دائما مع الشركات الروسية ليس فقط حول الأسعار، بل أيضا بشأن التعاون في استكشافات النفط وصيانة الحقول وكل المسائل التي تعني بالنفط والغاز والطاقة بشكل عام".

وخلال المقابلة، أعرب السفير البحريني عن رغبة بلاده في تحويل العلاقات البحرينية الروسية، من اتفاقات ورقية إلى اتفاقيات تنعكس على الواقع، في شتى المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية.

كما وجه الساعاتي، دعوة للشركات الروسية وهيئة التصنيع العسكري الروسية للمشاركة في أول معرض عسكري دولي تنظمه المملكة كل عامين، ابتداء من العام القادم 2017.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic