الديمقراطيون يقتفون أثر ترامب "الروسي"

أخبار العالم

الديمقراطيون يقتفون أثر ترامب دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5yo

طالب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور هاري ريد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي بالكشف عما لديه من معلومات تثبت ارتباط دونالد ترامب بالسلطات الروسية.

وكتب هاري ريد في رسالة مفتوحة بعث بها إلى رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي جيمس كومي: "تبين لي من خلال الحوارات التي تدور بيني وبين المسؤولين في الأجهزة المعنية بشؤون الأمن القومي الأمريكي، أنه تتوفر لديكم معلومات خطيرة تكشف عن علاقات وثيقة تربط ترامب بالمستشارين الروس الذين يقودونه، وبالسلطات الروسية التي يمتدحها في جميع المحافل بما يخدم مصالح أجنبية معادية للولايات المتحدة".

وأضاف: "يحق للمجتمع الحصول على هذه المعلومات، وسبق لي أن كتبت لكم قبل بضعة أشهر مناشدا إياكم نشر هذه المعلومات التي تتمسكون بعدم إطلاع الرأي العام عليها، رغم أهميتها البالغة، فضلا عن أن نشرها لن يضر بالمصالح الأمريكية".

كما اتهم هاري ريد رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي بانتهاك التشريعات الأمريكية حينما أعلن قبل عشرة أيام على موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن تجديد التحقيق فيما يحيط بمراسلات هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، معتبرا أن خطوة إعادة فتح التحقيق في هذه القضية، تدل على تأييد جيمس كومي للجمهوريين.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد اعتبر في وقت سابق كل ما يشاع عن تفضيل موسكو دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون "هراء وهلوسة".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا   

فيسبوك 12مليون