سيارات فورد في روسيا ستزود بأنظمة " ERA-غلوناس"

عالم السيارات

سيارات فورد في روسيا ستزود بأنظمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ul

ذكرت شركة فورد لصناعة السيارات أن جميع سياراتها المخصصة للبيع في السوق الروسية ستزود بنظام مكالمات الطوارئ المتوافق مع خدمات نظام " ERA-غلوناس".

وأكدت الشركة أن المعيار الجديد سيشمل سيارات "فرود فيستا" و "إيكو سبورت" و "فورد مونديو" و "فورد إكسبلورر"، كما سيأتي كخاصية في كل سيارات النقل المغلقة "فورد ترانزيت". واعتبارا من 1 ديسمبر/كانون الأول ستكون هذه الميزة في جميع سيارات "فورد ترانزيت".

ولتفعيل هذه الميزة ستزود السيارات بوحدة اتصال لاسلكية وهوائي ونظام (ملاحة وتحديد للمواقع عن طريق الاقمار الصناعية) بالإضافة إلى مايكروفون  وزر طلب النجدة (SOS) مثبتة في سقف السيارة ومكبرات للصوت في الأبواب الأمامية.

وفي حال وقوع حادث، فإن المعلومات عن السيارة والإحداثيات الدقيقة لمكان وجودها ووقت وقوع الحادث سيتم تحديدها أوتوماتيكيا وبعدها سترسل إلى مشغل نظام " ERA-غلوناس"، وبعد التحقق من صحة المعلومات سيتم إرسالها إلى خدمة الطوارئ ( 112 أو المراكز المناوبة التابعة لوزارة الطوارئ).

كما يستطيع السائق أو الراكب في المقعد المجاور الاتصال بمشغل نظام " ERA-غلوناس" عن طريق الزر المخصص الموجود في السيارة.

يذكر أن سيارات "فورد فيستا" و "إيكو سبورت" و "فورد فوكوس" و "فورد مونديو" المخصصة للبيع في الأسواق الروسية، كانت اجتازت اختبارات القواعد الفنية  في ما يتعلق بخدمات نظام " ERA-غلوناس "  للطوارئ،  في الاتحاد الجمركي رقم 018/2011، كما تم تعريضها لصدمات أمامية وجانبية لأجل اختبارها.

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر